الوحدات الكردية ترفع علم النظام شمال حلب.. وتركيا تستهدفها (فيديو)

camera iconعربة مصفحة تابعة للقوات الروسية أثناء دخولها في عفرين - 20 آذار 2017- (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

ارتفع علم النظام أمس، الاثنين 1 أيار، فوق مناطق خاضعة لسيطرة الوحدات الكردية ريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حلب أنّ علم النظام شوهد فوق مواقع تابعة للقوات الكردية في قريتي عين دقنة ومرعناز، قرب مدينة اعزاز.

كما وثّق “مركز أعزاز الإعلامي” رفع العلم من خلال تسجيلات مصورة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المراسل أنّ هذه المناطق تعرّضت الليلة الماضية لقصف من الجانب التركي بالتزامن مع رفع علم النظام.

فيما نقل مركز “توثيق الانتهاكات في الشمال السوري” أنّ علم النظام رُفع أيضًا فوق معسكر لـ “وحدات حماية الشعب” الكردية ثمّ تمّ إنزاله بعد ساعات.

وكانت وسائل إعلام كردية نقلت قبل نحو شهر ونصف أنّ القوات الروسية بدأت بتجهيز قاعدة لها قرب بلدة كفرجنة بالاتفاق مع “وحدات حماية الشعب”.

وأوضحت شبكة “روداو” الكردية حينها أن القوات الروسية الموجودة في محافظة حلب اتفقت مع قيادة وحدات حماية الشعب بتحويل المعسكر الخاصّ بها إلى قاعدة عسكرية لحماية عفرين.

https://www.youtube.com/watch?v=34885ocuxmw

وفي آذار الماضي، تمّ رفع علم النظام على قرىً تقع على خط التماس مع فصائل “الجيش الحر”، غرب مدينة منبج بريف حلب، بعد أنّ تمّ تسليمها بشكل كامل إلى قوات الأسد بالاتفاق مع القوات الروسية.

وتعرّضت مؤخرًا مناطق سيطرة الوحدات الكردية في الشمال السوري لقصف من الجيش التركي أدي إلى مقتل عدد من مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” قبل أن تصل قوات أمريكية برّية إلى تلك المناطق لتشكل قوات فصل لمنع حدوث صدام كردي- تركي.

بينما تخوض “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم معارك ضدّ “تنظيم الدولة الإسلامية” في مدينة الطبقة بريف الرقّة بهدف السيطرة عليها، إلّا أنّ التقدّم المدعوم بقصف عنيف من “التحالف الدولي” يشهد انتقادات بسبب مقتل مدنيين بغارات للتحالف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة