قراصنة يبثون حلقات مسلسل تلفزيوني سرقوه بعد رفض دفع الفدية

مسلسل "البرتقالي هو الأسود الجديد" - (انترنت)

camera iconمسلسل "البرتقالي هو الأسود الجديد" - (انترنت)

tag icon ع ع ع

نشر قراصنة حلقات من الموسم الخامس للمسلسل الأمريكي “البرتقالي هو الأسود الجديد”، على مواقع الانترنت بعد أن تمكنوا من سرقة 10 حلقات جديدة قبل عرضها رسميًا على التلفزيون.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، الثلاثاء 2 أيار، فإن القراصنة طالبوا شركة “نيتفلكس” المنتجة للمسلسل بدفع فدية لقاء عدم بث الحلقات، دون الإعلان عن قيمة المبلغ المطلوب حتى الآن.

وبعد رفض الشركة دفع المبلغ، الذي يُعتقد أنه كبير جدًا، نشر السارق باسم مستعار (ذا دارك أوفرلود) حلقات من المسلسل، المقرر عرضه رسميًا في 9 حزيران المقبل.

وكتب القرصان المخترق رسالة بتاريخ 29 نيسان على موقع “بيستبين” هاجم فيها شركة نيتفليكس لرفضها دفع الفدية.

من جهتها، قالت الشركة إنها أبلغت السلطات القانونية المعنية للتحقيق بالحادثة، مؤكدةً أن شركة توزيع المسلسل تعرضت لاختراق أمني.

في حين أعلن مكتب التحقيق الفيدرالي “CIA” أنه بدأ بالتحقيق في الحادثة التي يُعتقد أنها وقعت نهاية عام 2016، حسبما قالت هيئة الإذاعة البريطانية.

وأشار موقع “داتا بريتش”، المعني بأخبار الحماية الأمنية لأجهزة الكمبيوتر، إن المخترق نفسه قد سرق 39 برنامجًا وفيلمًا آخر أيضًا.

وكان القراصنة هددوا الشركة بأنهم سبق وسرقوا مسلسلات من قنوات أخرى من بينها “إيه بي سي” و”فوكس” و”ناشيونال جيوغرافيك”.

فيما حذر بريت داناهير، الأستاذ في جامعة “تشابمان” الأمريكية، من أن تأثير حادث السرقة قد يشجع قراصنة آخرين ومجموعات تحرص على جمع المال على اتباع نفس الأسلوب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة