× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“تويتر” توسّع محتواها من البث المباشر باتفاقيات مع 12 شركة

تعبيرية (تعديل عنب بلدي)

تعبيرية (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

وسّعت خدمة “تويتر” محتواها من البث المباشر، بعد توقيعها اتفاقيات مع 12 شركة إعلامية وقناة تلفزيونية، في إطار عملها على تطوير الخدمة للمستخدمين.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن بيان الشركة، الاثنين 2 أيار، فإنها سعت إلى توفير برامج حية جديدة، من خلال قنوات تملك خدمة البث المباشر، كوسائل الإعلام ، وبعض القنوات الناقلة للدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة، لتبث محتواها عبر الشبكة.

أبرز الاتفاقيات كانت مع وكالتي “بلومبيرغ” و”باز فيد” العالميتين، لعرض الأخبار بالصوت والصورة، على مدار 24 ساعة متواصلة.

وبحسب إحصائيات الربع الماضي، بثت “تويتر” 800 ساعة فيديو بشكل حي ومباشر، لأكثر من 45 مليون مستخدم نشط تابع من خلالها مختلف البرامج التي بثتها.

واعتبرت الشركة أنها حصلت على “عروض قوية لبث المحتوى بشكل مباشر”، ووصفته بأنه “الأبرز من أي وقت مضى”.

وقال المديران التنفيذيان في “تويتر” جاك دورسي وكو أنتوني نوتو، إن الشركة حصلت على العروض مؤخرًا، وستتفق  مع الجهات بموجب عقود.

وتنوي شبكة التواصل الاجتماعي، عرض محتوى “لا يمكن لأي شخص مشاهدته إلا عبرها”، وفق “تويتر”، مؤكدة أنها ستبث تشكيلة “واسعة” من البرامج كالأخبار، الرياضة، الحفلات الموسيقية والترفيه، الموضة وغيرها.

وستكون مدة البرامج التي ستبثها الخدمة “قصيرة”، على شكل أخبار الصباح أو الملخصات، والتي تلقى اهتمامًا من الجمهور، أكثر من مشاهدة برنامج كامل ممتد على مدار ساعات، وفق رؤيتها.

ووفق مراقبين فقد توجهت “تويتر” لهذه الخطوة، في محاولة للاستفادة من الإيرادات عبر الإعلانات، بينما ارتفع سعر سهم الشركة في جلسة تداولات أمس الاثنين، بعد الإعلان عن اتفاقيتها مع “بلومبيرغ”.

وتُطوّر الشركة خدماتها بشكل مستمر، إذ أتاحت في وقت سابق استخدام المرفقات الإعلامية، التي لا تحسب من ضمن عدد الأحرف المسموحة، كما وفّرت ميزة إعادة المستخدم تغريد تغريداته.

ومن القنوات الرياضية التي تعاقدت معها “تويتر”: WNBA، MLBAM، STADIUM، The Players’ Tribune، PGA TOUR.

كما تعاقدت مع قنوات إخبارية مثل: Bloomberg Media،The Verge، BuzzFeed News، إضافة إلة قنوات التسلية: Live Nation، IMG Fashion، Propagate.

مقالات متعلقة

  1. "إنستغرام" تتيح الفلاتر خلال البث المباشر (فيديو)
  2. "إنستغرام" يُتيح إعادة نشر الفيديو الحي بعد انتهاء البث
  3. يوتيوب تلحق فيسبوك بخدمة البث المباشر
  4. بعد ميزة البث الحي.. فيسبوك تضيف خدمة البث المباشر إلى ماسنجر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة