× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الفيلق” يستعيد نقاطًا من “جيش الإسلام” في عربين

ع ع ع

استعاد “فيلق الرحمن” نقاطًا في مدينة عربين في الغوطة  الشرقية، من “جيش الإسلام” الذي أحكم سيطرته عليها قبل يومين، اليوم، الأربعاء 3 أيار.

وقال مصدر أهلي لعنب بلدي، إن المدينة تشهد هجومًا معاكسًا من قبل “فيلق الرحمن” من جهة زملكا، لكن معظم أحيائها لا زالت بيد “الجيش”.

وأكد المصدر مقتل ثلاثة مدنيين في عربين، اليوم، جراء الاشتباكات المستمرة بين الطرفين.

وأشار مصدر من شبكة “صوت العاصمة” إلى أن قرية بيت سوا المجاورة، تشهد اشتباكات بين الطرفين، دون اتضاح سيطرة أي منهما.

واستعاد تحالف “فيلق الرحمن” و”هيئة تحرير الشام” السيطرة على بلدتي حزة والأشعري في الغوطة الشرقية، قبل يومين، عقب سيطرة جزئية لـ “جيش الإسلام” عليهما.

المجلس المحلي في زملكا أعلن اليوم، فرض حظر تجوال في المدينة، عقب محاولة اقتحامها من قبل “جيش الإسلام” مطلع أيار الجاري، بحسب وكالة “سمارت”.

وكان المجلس طالب “جيش الإسلام” بالانسحاب الفوري من المدينة، محمّلًا إياه مسؤولية حياة المدنيين وممتلكاتهم جراء الاشتباكات.

وشن “جيش الإسلام” هجومًا عسكريًا، الجمعة 28 نيسان، على مواقع “هيئة تحرير الشام” في الغوطة الشرقية، بعد اتهامات وجّهت للهيئة باختطاف رتل مؤازرات لـ “الجيش” كان متجهًا إلى حي القابون.

ودخل “فيلق الرحمن” على خط المواجهة، بعد اتهمات لـ “الجيش” بالهجوم على مقراته، في اقتتال دخل يومه السادس، وسقط نتيجته عشرات القتلى والضحايا.

مقالات متعلقة

  1. توتر في عربين بين "فيلق الرحمن" ومنشقين عنه
  2. "فيلق الرحمن" ينفي تواصله مع "جيش الإسلام" قبيل هجوم الغوطة
  3. "جيش الإسلام" يروي تفاصيل مبادلة الأسرى الفاشلة مع "فيلق الرحمن"
  4. مواجهات الغوطة مستمرة.. فيلق الرحمن: لا نصرح كي لا نقع في المهاترات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة