مصادر: تنظيم “الدولة” ينسحب من مدينة الطبقة

أرشيفية- مدخل مدينة الطبقة في محافظة الرقة

camera iconأرشيفية- مدخل مدينة الطبقة في محافظة الرقة

tag icon ع ع ع

ذكرت مصادر متطابقة اليوم، الخميس 4 أيار، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” انسحب من مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، بعد نحو شهر من المعارك في محيطها وداخلها.

حملة “الرقة تذبح بصمت” ذكرت ظهر اليوم، أن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، سيطرت على آخر حيين في مدينة الطبقة، بعد انسحاب التنظيم منها.

بينما ذكرت قناة “نورس للدراسات” المتخصصة بالشأن الميداني السوري عبر “تلغرام”، أن الانسحاب جاء بعد اتفاق مع “قسد” على إخلاء التنظيم للمدينة بالأسلحة الخفيفة، ومن يريد المغادرة من المدنيين.

لكن “قسد” لم تصدر أي بيان بخصوص سيطرتها الكاملة على المدينة، كذلك لم يعلن التنظيم انسحابه منها.

وأعلنت “قسد” مطلع أيار الجاري، سيطرة غرفة عمليات “غضب الفرات” على أكثر من 70% من المدينة، مؤكدةً استعادة المدينة القديمة بشكل كامل، وانتقال المواجهات إلى مداخل المدينة الجديدة (الثورة).

وبسيطرة القوات الكردية على مدينة الطبقة، يخرج “حصن استراتيجي كبير” من يد تنظيم “الدولة الإسلامية” في محيط الرقة، لتتجه الأنظار العسكرية بعدها إلى المعقل الأساسي للتنظيم في مركز المدينة.

وأطلقت “قسد” في 13 نيسان الفائت، المرحلة الرابعة من حملة “غضب الفرات” في ريف الرقة، وذلك في بيان للقيادة العامة، وحددت من خلاله محاور الاقتحام، شرقًا وغربًا، لتدخل معارك المحافظة ضد تنظيم “الدولة” شهرها السادس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة