× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

حشرة داخل مقصف في جامعة دمشق تثير سخرية الطلاب

صورة الحشرة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي - (فيس بوك

صورة الحشرة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي - (فيس بوك)

ع ع ع

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحشرة “غريبة الشكل” بالقرب من طعام، قيل إنها التُقطت في أحد مقاصف جامعة “الهمك” بدمشق.

أثارت الصورة التي نشرتها صفحات محلية في “فيس بوك”، الجمعة 5 أيار، استياء وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منددين بما آلت إليه أحوال الجامعات الحكومية في سوريا.

وأكد طلاب سوريون أن “قلة الاهتمام بالنظافة” لا يقتصر على مقاصف جامعة “الهمك” فقط بل إن جميع مقاصف الجامعات السورية بوضع “مزرٍ”.

وكتبت بتول سليمان تعليقًا على صفحة “يوميات قذيفة هاون” قالت فيه “مو بس بالهمك بأغلب الكليات عم يكون الوضع مقرف للغاية” وتابعت “حتى على مستوى الفناجين والكاسات ما عم تنغسل أصلًا”.

وكتب شيراز دلو أبو سوريانا ساخرًا، “حشرة مندسة وإرهابية غريبة الشكل أكيد قطر وسعودية والدول الداعمة للإرهاب أرسلتها” وتابع “نتمنى دحرها بسواعد الأبطال”.

وندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بغياب الرقابة الحكومية على المطاعم والمقاصف بالجامعات، مطالبين وزارة الصحة ووزارة التجارة الداخلية بتشديد الإجراءات والرقابة عليها.

وبالمقابل استهزأ محمد وليد من تلك المطالب وكتب “هلأ شقفة صرصور صغير بدكم وزارة المرض عفوًا الصحة ووزارة السرقة عفوًا التجارة يتركوا الشغل اللي بإيديهم ويلتفتوا لهالقصص”.

فيما طالب أغيد شربتجي بمكافحة ما أسماه “الحشرات الكبيرة”، وعلّق على منشور الصفحة ”
تركتوا كل شي و لحقتوا هالحشرات المسكينة روحوا كافحوا الحشرات الكبيرة يلي بالبلد”.

ويشتكي طلاب الجامعات الحكومية في سوريا من قلة الاهتمام بنظافة المرافق العامة والمطاعم بالإضافة إلى غياب الرقابة على أسعار المأكولات والمشروبات في المقاصف والتي شهدت ارتفاعًا كبيرًا.

مقالات متعلقة

  1. هل قتل عمار بالوش منفذ عملية "الهمك" في جامعة دمشق؟
  2. سوريون يرسمون البسمة على مواقع التواصل الاجتماعي
  3. "التعليم العالي": الذكور أكثر من الإناث في الجامعات
  4. جامعة دمشق ستعاقب الطلاب المسيئين للأساتذة عبر "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة