× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الائتلاف ينتخب رئيسًا جديدًا.. من هم أبرز المرشحين؟

اجتماع الائتلاف السوري المعارض_(انترنت)

اجتماع الائتلاف السوري المعارض_(انترنت)

ع ع ع

ينتخب الائتلاف السوري المعارض، مساء اليوم، السبت 6 أيار، هيئة رئاسية جديدة، تضم الرئيس ونوابه والأمين العام، إلى جانب أعضاء الهيئة السياسية.

وذكر مصدر في الهيئة السياسية للائتلاف أن أبرز المرشحين لخلافة أنس العبدة هما الرئيس السابق خالد خوجة والمعارض رياض سيف.

وأوضح المصدر لعنب بلدي أن حظوظ رياض سيف ربما تكون أكبر، كونه يحظى بتوافق ملموس بين أعضاء الهيئة العامة، عدا عن دوره في تأسيس الائتلاف قبل أعوام.

المرشحون لمنصب نائب الرئيس هم: رياض الحسن، عبد الرحمن مصطفى، سلوى كتاو، وديما الموسى، فيما لم يقدم المجلس الوطني الكردي أي اسم للترشيح، وفق المصدر.

في حين تقدّم كل من نذير الحكيم وأسامة تلجو للترشح لمنصب الأمين العام للائتلاف، في انتخابات ستشهد وضع قائمة جديدة لأعضاء الهيئة السياسية الـ 19.

وبدأت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف، في دورتها الـ 33، أمس الجمعة في مدينة اسطنبول التركية، بحضور رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب، وممثلين عن منظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في تركيا.

تأسس الائتلاف المعارض في تشرين الثاني 2012، في العاصمة القطرية الدوحة، ليكون الشيخ معاذ الخطيب أول رئيس له، وقدّم نفسه كمظلة جامعة للمعارضة ضد النظام السوري، لكنه قوبل منذ تشكيله بانتقادات واتهامات واسعة، حول أدائه السياسي وعدم شموليته كامل أقطاب المعارضة.

مقالات متعلقة

  1. إصلاح الائتلاف يصطدم بإشكالية كتلة “الأركان”
  2. رياض سيف يعود من بعيد لرئاسة الائتلاف
  3. الائتلاف يعقد اجتماعًا في إسطنبول وخلافات حول الرئيس الجديد عنب بلدي - وكالات 
  4. الائتلاف ينهي "كتلة الأركان" ويطالب 12 فصيلًا بتسمية ممثليهم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة