× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

دعوات لمقاطعة “بيتزا هت” لسخريتها من إضراب الأسرى الفلسطينيين

شعار "بيتزا هت" على واجهة أحد فروعها (إنترنت)

ع ع ع

دعا ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة مطاعم “بيتزا هت” بعد أن نشر فرعها الإسرائيلي إعلانًا سخر فيه من الأسرى الفلسطينيين المضربين على الطعام.

وبدأت الدعوات بالانتشار مساء أمس، الاثنين 8 أيار، عبر وسم ““، الذي غرّد تحت مئات المستخدمين من الفلسطينيين والعرب على موقع “تويتر”.

وجاء في الإعلان الذي نشرته “بيتزا هت”، والموجّه لمروان البرغوثي “إن وكان ولا بد بدك تكسر الإضراب، مش أحسنلك بيتزا؟”، الأمر الذي أثار غضب الفلسطينيين بعد الفيديو الذي نشرته مواقع إسرائيلية وادعت فيه أنّ البرغوثي يأكل في سجنه رغم الإضراب عن الطعام.

وكان 1500 أسير فلسطيني بدؤوا إضرابًا عن الطعام بتاريخ 17 نيسان الجاري، للمطالبة بتحسين أوضاعهم ووقف الانتهاكات بحقهم في السجون.

ويقود الإضراب مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لـ “حركة التحرير الوطني الفلسطيني”، المعتقل منذ 2002.

ويكتفي الأسرى المضربون عن الطعام بشرب الماء والملح، منعًا لتعفّن الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى الوفاة بمرور 40 يومًا على بدء الإضراب.

ولقيت الدعوات لمقاطعة “بيتزا هت” صدىً واسعًا في المملكة العربية السعودية، التي يصل عدد فروع شركة البيتزا العالمية فيها إلى 56 فرعًا في عدد من مدنها.

و”بيتزا هت” هي أكبر سلسلة مطاعم بيتزا في العالم، ولها نحو 12 ألف فرع حول العالم، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1958، في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات متعلقة

  1. تضامنًا مع الأسرى.. إضراب في الأراضي الفلسطينية ودعوات إلى "جمعة غضب"
  2. بعد 40 يومًا.. الأسرى الفلسطينيون ينهون إضرابهم عن الطعام
  3. لماذا يتناول الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام الماء والملح؟
  4. أكلة ما بتكلف.. بيتزا بالمقلاية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة