× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فضيحة “أخلاقية” لعقيد في “الفيلق الخامس” تشغل السويداء

عناصر من قوات الأسد "الفيلق الخامس" جنوب حلب (إنترنت)

عناصر من قوات الأسد "الفيلق الخامس" جنوب حلب (إنترنت)

ع ع ع

غصت شبكات أخبار السويداء المحلية بصور لعقيد في “الفيلق الخامس- اقتحام”، ونددت بفضائح “أخلاقية” على شبكة الإنترنت.

ونقلت صفحة “السويداء 24″، فجر الثلاثاء 9 أيار، تفاصيل القضية، مشيرةً إلى أنها حصلت على صورٍ “غير أخلاقية” للعقيد عدنان الرضوان، من مرتبات “الفيلق الخامس اقتحام”، تعتذر عنب بلدي عن عدم نشرها.

الصفحة ليست الوحيدة التي نقلت الخبر، بل رصدت عنب بلدي عشرات الصفحات والمجموعات في السويداء، والتي دعت إلى محاسبة العقيد “الذي يبتز الفتيات في المحافظة”.

وينحدر العقيد من محافظة حمص، ويتجاوز عمره 50 عامًا، وأكدت مصادر متطابقة أنه عمل في وقتٍ سابق في “الجيش الشعبي” ضمن مدينة صلخد، جنوب السويداء، قبل انتقاله إلى الفيلق الخامس.

الصور أثارت سخط أهالي السويداء الذين دعوا إلى “القصاص منه ومحاسبته”، بينما نشرت حسابات شخصية في “فيس بوك” الصور تحت عنوان “برسم القيادة”.

سيل من التعليقات رافقت الصور وتساءل أحدهم “برسم قادة الجيش كيف بتقبلوا بهيك (…) يكون بصفوف الجيش، وبس يموت بيتسجل اسمو بين الشهداء؟”.

وكتب آخر “صايرين مثل الحكومة المسؤول الكبير بس يغادر البلد هون بكشفوا كل فسادو”، بينما تحدث البعض عن “فساد أكبر يسري ضمن مفاصل الجيش”.

ويُتهم الكثير من الضباط والمسؤولين في قوات الأسد، باستغلال المواطنين من خلال ميليشيات تمتهن السرقة والنهب، وهذا ما ظهر في عشرات التسجيلات المصورة، في مناطق مختلفة من سوريا.

مقالات متعلقة

  1. هجمات السويداء.. لماذا الآن؟
  2. جولة في مدينة السويداء
  3. "فصائل التسوية" في درعا تعود إلى بادية السويداء مجددًا
  4. اعتصام في السويداء يطالب بالإفراج عن المعتقلات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة