“أبو جودت” ردًا على منتقدي تشييع “فطوم”: دفعنا فاتورة المشفى

نقيب الفنانين زهير رمضان يلعب دور شخصية "أبو جودت" في باب الحارة (إنترنت)

camera iconنقيب الفنانين زهير رمضان يلعب دور شخصية "أبو جودت" في باب الحارة (إنترنت)

tag icon ع ع ع

رد الممثل السوري ونقيب الفنانيين السوريين، زهير رمضان، على الانتقادات التي طالت إهمال نقابة الفنانيين للممثلة الراحلة نجاح حفيظ قبل موتها وأثناء تشييع جثمانها.

وفي حديثه لبرنامج “المختار” عبر أثير إذاعة “المدينة إف أم”، الاثنين 8 أيار، قال رمضان إن النقابة كانت تتابع بشكل “لصيق” وضع الفنانة الصحي، وتابع “هي (نقابة الفنانيين) من رتبت أمور طبابتها ودفعت تكاليف علاجها”.

وكانت الراحلة نجاح حفيظ تتلقى علاجًا في مستشفى ابن النفيس، وهي تابعة للدولة والعلاج فيها مجاني بشكل كامل.

وكانت انتقادات عدة طالت نقابة الفنانيين بسبب إهمالها في السنوات الأخيرة للراحلة نجاح حفيظ، بالإضافة إلى تغيب العديد من الفنانين عن حضور جنازتها، الأحد الماضي.

وأشار زهير رمضان، المشهور بشخصية “أبو جودت” في باب الحارة، إلى أن ممثلي النقابة حضروا في التشييع، بينما غاب هو بسبب انشغاله بالتحضير لـ “عيد الفنانين”.

وأوضح أن النقابة أبلغت كافة الفنانين بخبر الوفاة وتفاصيل الدفن، إلا أنها “لا تستطيع إجبار أحد على حضور الجنازة”.

أثارت تصريحات زهير رمضان استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي واعتبروا أنها “زادت الطين بلة”، فمن واجب النقابة التكفل بعلاج الفنانين وحماية حقوقهم دون “فضل” عليهم.

كما أن انشغال النقابة بالتحضير لعيد الفنانين زاد من استياء المواطنين عبر “فيس بوك”، وكتبت أم صافي شاكر تعليقًا على صفحة “شبكة أخبار اللاذقية”، “لو ما حكى كان أحسن، كيف الك نفس تعيد وسوريا بحالة حرب”.

وتابعت “لو اخترع كلام تاني كان أحسن، يا عيب الشوم”.

فيما رفضت تغريد جليلة تبرير نقابة الفنانيين، وكتبت عبر الصفحة “يوجد تقصير كبير، ليس هناك أي مبرر، في الموت الواجب ضروري جدًا”.

وكانت الممثلة الشهيرة بشخصية “فطوم حيص بيص” توفيت السبت الماضي عن عمر ناهز 76 عامًا، ولم يحضر جنازتها سوى ستة فنانين لم يكن دريد لحام (غوار الطوشة) من بينهم، ما أحدث صدمة في الوسط الفني والإعلامي.

وعاتبت نجاح حفيظ نقابة الفنانين السوريين، في لقاء مع جريدة الأنباء الكويتية عام 2015، معتبرةً أنها تجاهلت من أسسوا الدراما السورية، وأكدت أن النقابة لم تعد تتواصل معها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة