× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمريكا تخصّص عشرة ملايين دولار لمن يقدّم معلومات عن الجولاني

إعلان الخارجية الأمريكية عن جائزة لمن يقدم معلومات عن الجولاني (تعديل عنب بلدي)

إعلان الخارجية الأمريكية عن جائزة لمن يقدم معلومات عن الجولاني (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن موقع “مكافآت من أجل العدالة”، الأمريكي الرسمي، عن عرضٍ لمن يقدم معلومات عن القائد العسكري في هيئة “تحرير الشام”، “أبو محمد الجولاني”، يصل إلى عشرة ملايين دولار.

ونشر الموقع معلومات عن القيادي، تتعقب مسيرته منذ إعلان “البيعة” لتنظيم “القاعدة” وزعيمه، أيمن الظواهري، في نيسان 2013، مرورًا بإعلان فك الارتباط وتغيير المسمى إلى “فتح الشام”.

وكان إعلان فكّ الارتباط في أيلول 2016 هو الظهور الأول للجولاني بوجهه، وتأكد حينها أن اسمه أحمد حسين الشرع.

وحدّد الموقع مولد “الجولاني” بين عامي 1975 و1979، موضحًا أنه يطلق عليه، إلى جانب “أبو محمد”، أسماء أخرى كـ “أبو أشرف” و”الشيخ الفاتح”

ورغم انضواء “فتح الشام” في هيئة “تحرير الشام”، في كانون الأول 2017، إلا أن الموقع اعتبر أن “النصرة” ماتزال تابعة لتنظيم “القاعدة”، وأن الجولاني مايزال زعيمها، وهي نواة “الهيئة”.

واتهم الإعلان، الذي اطلعت عليه عنب بلدي، الجبهة بـ “هجمات إرهابية” استهدفت المدنيين، منها اختطاف 300 مدني كردي، وإطلاق سراحهم فيما بعد، والإعلان عن مذبحة بحق 20 من سكان قرية قلب لوزه (الدرزية) في محافظة إدلب.

وبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” أنشئ من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، عام 1984، لمكافحة ما تصفه واشنطن بـ “الإرهاب الدولي”، وتتم إدارته بواسطة مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية.

وسبق للولايات المتحدة أن أدرجت “جبهة النصرة” في قوائم “الإرهاب الأجنبي”، بموجب قانون الهجرة والجنسية، ثم بأنها “كيان إرهاب عالمي”.

مقالات متعلقة

  1. الشيخ "أبو الخير شكري" ينفي تدريس "الجولاني" في دمشق
  2. الجولاني يفكّ الارتباط بالقاعدة ويعلن تشكيل جبهة "فتح الشام"
  3. مصادر: الجولاني قريب فاروق الشرع.. درس الفقه على يد عالم دمشقي في المزة
  4. الجولاني.. زعيم "النصرة" يكشف اللثام عن وجهه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة