النمسا.. المؤبد لسوريّ أدين بقتل 20 جنديًا

الشرطة النمساوية - (انترنت)

camera iconالشرطة النمساوية - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أصدرت محكمة نمساوية حكمًا بالسجن المؤبد على طالب لجوء سوري من أصل فلسطيني أدين بقتل 20 جنديًا سوريًا تابعًا لقوات النظام في سوريا.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، الخميس 11 أيار، فإن الشاب أدين بتهمة “القتل كجريمة إرهابية” بسبب قتله جنودًا “جرحى وعُزّل” قرب مدينة حمص، وهو ما تحظره اتفاقية جنيف الدولية.

وقال المحققون إن المتهم (27 عامًا) اعترف بدايةً بقتله جنودًا غير مسلحين، عقب معركة في مدينة حمص، إلا أنه تراجع عن أقواله وسحب اعترافه فيما بعد.

وجاء في وكالة الأنباء النمساوية أن القرار صدر في محكمة بمنطقة “إنسبروك”، ومن المتوقع أن يستأنف الحكم، بحسب ما قال محامي المتهم.

وكانت السلطات النمساوية ألقت القبض، في حزيران الماضي، على المتهم بعد أن “تفاخر” أمام أصدقائه بقتله لجنود تابعين لقوات الأسد، إلا أن المحامي قال إن كلام موكله أُسيئت ترجمته.

وذكرت تقارير إعلامية نمساوية أن المتهم كان يقاتل ضد قوات النظام السوري، مع كتائب “الفاروق” ووصفتها بالجماعة “الإسلامية المتشددة”.

إلا أن المتحدث باسم المحكمة قال إن المشتبه به ليس متهمًا بانتمائه إلى أي تنظيم “إرهابي متشدد”.

وتعتبر كتائب “الفاروق” أول فصيل منظّم في “الجيش السوري الحر”، انطلق من بابا عمرو في مدينة حمص عام 2013، في محاولة لإسقاط نظام الأسد ومؤسساته.

وهذه القضية الأولى من نوعها في النمسا، إلا أنها سبق وحدثت في السويد بعد أن حُكم على لاجئ سوري بالسجن المؤبد، بتهمة إعدامه سبعة جنود سوريين بمحافظة إدلب، في أيار 2012.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة