الأمن اللبناني يعتقل عشرات السوريين في عكار

أرشيفية- قوة من الجيش اللبناني (وكالات)

camera iconأرشيفية- قوة من الجيش اللبناني (وكالات)

tag icon ع ع ع

اعتقل عناصر من الأمن والجيش اللبنانيين أكثر من مئة سوري من مخيم “الريحانية”، في منطقة بحنيين بقضاء عكار اليوم، الخميس 11 أيار.

وأفادت مصادر محلية من المنطقة أن عشرات الجنود والعناصر، اقتحموا المخيم صباح اليوم، معززين بآليات وسيارات، واعتقلوا حوالي 118 سوريًا.

وعزت المصادر سبب الاعتقال “لأنهم لا يملكون إقامات”، مؤكدة اقتيادهم إلى المعتقلات، ومصادرة دراجات آلية كانت بحوزتهم ضمن المخيم.

ويعتبر مخيم “الريحانية” أكبر مخيم في عكار، إذ يضم حوالي 300 عائلة، معظمهم من الأطفال والنساء، يعيشون أوضاعًا إنسانية سيئة، كالكثير من السوريين في المخيمات الأخرى.

وتتكرر مداهمات الجيش اللبناني لمخيمات السوريين، في بلدات بعلبك وعرسال الحدودية مع سوريا، إذ أوقف العشرات بحجج مختلفة، ولارتباطهم بمجموعات “إرهابية”.

وكان الأمن اللبناني أوقف، في الثامن من نيسان الماضي، الناشط الإعلامي فادي قزقوز، أثناء محاولته استخراج تصريح إقامة لدخول الأراضي اللبنانية في بلدة عرسال.

ووصف المحامي اللبناني، نبيل الحلبي، سياسة الحكومة اللبنانية تجاه السوريين، بأنها “تنتهج رهنهم داخل الأراضي اللبنانية”، متحدثًا عن مئات “التدابير التعسفية”، التي تجري بحقهم في لبنان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة