× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أردوغان يمنح بانا العابد وعائلتها الجنسية التركية

الرئيس التركي يسلم الطفلة السورية بطاقتها بعد حصولها وعائلتها على الجنسية التركية - 12 أيار 2017 (وسائل إعلام تركية)

الرئيس التركي يسلم الطفلة السورية بطاقتها بعد حصولها وعائلتها على الجنسية التركية - 12 أيار 2017 (وسائل إعلام تركية)

ع ع ع

منح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجنسية التركية للطفلة السورية بانا العابد وعائلتها، بعد أشهر من وصولها إلى تركيا قادمةً من مدينة حلب.

ونقلت وسائل إعلام تركية اليوم، الجمعة 12 أيار، صورًا للرئيس أردوغان، مانحًا البطاقات الشخصية الجديدة للطفلة السورية وعائلتها، بعد حصولهم على الجنسية التركية، في العاصمة أنقرة.

وتمكّنت الطفلة التي لم تتجاوز من العمر سبعة أعوام أن تحشد تضامنًا عالميًا واسعًا مع سكان مدينة حلب، من خلال التغريدات التي نشرتها باللغة الإنكليزية، على موقع “تويتر”.

وداومت بانا على نشر التغريدات والفيديوهات المسجلة باللغة الإنكليزية، على مدى ثلاثة أشهر من حصار المدينة، وحصدت نحو 350 ألف متابع، من ضمنهم شخصيات عالمية، فنية وإعلامية وسياسية أيضًا.

وتفاعلت مؤلفة سلسلة روايات “هاري بوتر” الشهيرة، مع الطفلة، معبرة عن تضامنها معها، بإهدائها نسخة إلكترونية من كتبها للطفلة، بينما غرّد لها وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عندما استنجدت به إثر اشتداد القصف.

شهرة بانا وإسهامها في نشر معاناة الشعب الحلبي خلال الحصار، دفع الإعلام إلى البحث عنها بعد التسوية التي أفضت إلى إفراغ مدينة حلب من سكانها وتسليمها للنظام.

كما حصلت على إذن خاص للدخول مع عائلتها إلى تركيا، واستقبلها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في قصره الرئاسي، في العاصمة التركية.

مقالات متعلقة

  1. السورية بانا العابد تشارك في حفل "الأوسكار"
  2. الطفلة السورية بانا العابد تحصد جائزة "النجم الصاعد" الآسيوية
  3. بانا العابد تنشر كتابها "العالم العزيز" في أمريكا
  4. أردوغان يستقبل الطفلة الحلبية بانا وعائلتها داخل القصر الرئاسي (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة