× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خبراء: كلمات السر القوية والمعقدة لم تعد “مجدية”

ع ع ع

في الوقت الذي يختار فيه مستخدمو الإنترنت أقوى كلمات السر، عبر اختيار رموز وأحرف عشوائية، لتفادي الاختراق، يشير خبراء أمريكيون إلى أن الإجراءات هذه “غير مجدية”.

وفي تقرير نشره المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا في الولايات المتحدة، الخميس 11 أيار، أشار الخبراء إلى أن استخدام كلمات مرور تحوي على أحرف كبيرة وصغيرة ورموز مثل (@ % &) لم يعد ضروريًا في الآونة الأخيرة.

واستند التقرير في نتائجه إلى فحص كمية من كلمات السر المخترقة حول العالم، ووجدوا أن الكثير منها تتبع الأسلوب السابق في اختيار الرموز والأحرف العشوائية، معتبرين أنها “غير مجدية”، حسب ما ذكر موقع “ماشابل” الأمريكي اليوم.

وفي المقابل نصح الخبراء في تقريرهم، الذي تضمن دليلًا موجزًا متعلقًا بأمن الإنترنت، باختيار كلمة سر من ثمانية رموز سواء كانت أرقام أو أحرف.

وحذروا من أن تكون مسلسلة من رقم 1 إلى 9، أو تتعلق باسم ورقم هاتف وتاريخ ميلاد المستخدم، على أن تكون سهلة التذكر، وغير معرضة للنسيان.

وأشار الخبراء إلى أن الأسئلة الأمنية التي ينبغي على المستخدمين الإجابة عنها في حال نسيان كلمة المرور، تُعرّض المستخدم للاختراق بسهولة من خلال البحث عبر “غوغل”، لذلك يُفضل اختيار كلمة سر سهلة التذكر.

وكانت خدمات الإنترنت والمواقع الإلكترونية لجأت منذ سنوات إلى وضع قواعد لطلب كلمات مرور معقدة من المستخدم، عبر استخدام خليط من الأحرف والأرقام والرموز، تفاديًا للاختراق.

مقالات متعلقة

  1. "تويتر" تدعو مستخدميها إلى تغيير كلمات سر حساباتهم
  2. 10 نصائح لتحسين كلمات السر وتأمين حساباتك الإلكترونية
  3. هل كانت الضربة العسكرية في سوريا مجدية؟
  4. كـلـمـــــــات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة