“غوغل” تُسرّع وصول تحديثات “أندرويد” إلى الهواتف

تعبيرية (إنترنت)

camera iconتعبيرية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

تتصدر هواتف “نيكسوس” و”بيكسل” في الوقت الحالي، قائمة الأجهزة الذكية التي تصلها تحديثات نظام التشغيل “أندرويد” بشكل مبكر، بينما تعمل “غوغل” على تسريع وصولها إلى بقية الهواتف.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي، عن موقع “مطوري أندرويد“، الجمعة 12 أيار، فإن “غوغل” ستختصر على الشركات المصنعة للهواتف عدة خطوات لإرسال تحديثات نظام التشغيل، بدءًا من نسخة “أندرويد” المقبلة، من خلال مشروع “Treble”.

وتسعى الشركة لحل المشكلة وتسريع وتيرة إرسال التحديثات، من خلال تقليص دور الشركات ومساعدتهم في تطوير تحديث كل نسخة “أندرويد”.

وتمر مرحلة تحديث النظام بثلاث مراحل أساسية: إضافة الدعم من مصنعي المعالجات، وتخصيصات الشركات المصنعة للهواتف، ودعم شركات الاتصالات وتطبيقاتها.

بينما تتعامل “غوغل” حاليًا مع المرحلة الأولى، بحيث لا تحتاج في كل مرة لإرسال النظام غير المكتمل لمصنعي المعالجات لمراجعته وإضافة دعمهم.

إذ وصلت الشركة إلى واجهة عمل موحدة، وبالتالي اختصار ثلث الجهد المطلوب، للانتهاء من تحديث “أندرويد”، ما يُسهّل على المستخدم الحصول على النسخة الأكثر حداثة.

ووصف تقنيون الخطوة التي بدأتها “غوغل”، بأنها بداية لحل نهائي لأكبر عقبات نظام “أندرويد”، والذي يُعرف بتأخير إرسال التحديثات لبعض الأجهزة، لمدة قد تصل إلى أشهر وربما سنوات.

وكمثال على تأخر وصول التحديثات، وصل “أندرويد نوجا 7.1.2” إلى بعض الهواتف الذكية العاملة به، منذ منتصف العام الماضي، بينما تنتظر عشرات الأجهزة حتى اليوم أن يُتاح عليها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة