تنظيم “الدولة” يشن هجومًا مباغتًا شرق السلمية

عنصران من تنظيم "الدولة" في ريف حماة الشرقي (تويتر)

camera iconعنصران من تنظيم "الدولة" في ريف حماة الشرقي (تويتر)

tag icon ع ع ع

شن تنظيم “الدولة الإسلامية” هجومًا مباغتًا على قرية “عقارب الصافية” الواقعة شمال شرق مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي، رافقه باستهداف المنطقة بالصواريخ والقذائف.

وأعلن التلفزيون السوري تعرض المناطق الشرقية لمدينة السلمية لهجوم من تنظيم “الدولة” صباح اليوم، الخميس 18 أيار، لكنه أكد أن قوات الأسد والميليشيات الموالية تصدت له.

صفحات موالية للنظام في السلمية ومحيطها في “فيس بوك” أشارت إلى أن الهجوم بدأ بعد فجر اليوم، وانطلق برًا من منطقة “عقيربات” التابعة للتنظيم شرق حماة باتجاه “عقارب الصافية”.

الهجوم البري رافقه تمهيد مدفعي وصاروخي على بلدة الصبورة ومدينة السلمية، ما تسبب بسقوط جرحى بين المدنيين، وفق صفحة “المركز الإعلامي في السلمية”.

وأكدت الصفحات الموالية مقتل تسعة عناصر من الدفاع الوطني في المعارك، بينهم أربعة من بلدة الصبورة، إلى جانب إصابة العميد الركن علي حمو، قائد مركز “الجيش الشعبي” في سلمية.

ونشرت حسابات موالية صورًا لقتلى، قالت إنهم عناصر من تنظيم “الدولة” في محيط “عقارب الصافية”، لكن تنظيم “الدولة” لم ينشر أي تفاصيل بخصوص الهجوم.

وتخضع منطقة عقيربات ومحيطها في ريف حماة الشرقي لسيطرة تنظيم “الدولة” منذ ثلاثة أعوام، وشكّلت منطلقًا لعمليات التنظيم في الريف الشرقي خلال السنوات الفائتة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة