“أمازون” تطرح حواسيب لوحية خاصة بالأطفال

حواسب أمازون للأطفال (الموقع الرسمي للشركة)

camera iconحواسب أمازون للأطفال (الموقع الرسمي للشركة)

tag icon ع ع ع

طرحت شركة “أمازون” حواسيب لوحية جديدة خاصة بالأطفال، بعد إجرائها تحديثات في عائلة حواسبها اللوحية، “فاير Fire”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الرسمي للشركة اليوم، الخميس 18 أيار، فإن الحواسيب أطلقت تحت مسمى “Fire HD 8″، والذي يعمل بمعالج رباعي النواة وتردد 1.3 جيغاهرتز.

وحددت “أمازون” سعر الحواسيب بـ 129 دولارًا مع اشتراك لمدة عام في خدمة “فري تايم”، التي تسمح للآباء بالاطلاع على ما يستخدمه أطفالهم ضمن الحاسب اللوحي، مع تحكّم كامل بالتطبيقات المثبتة فيه.

وخفّضت من سعر النسخة المخصصة للكبار من الحاسب نفسه، فأصبحت 79 دولارًا بدلًا من 89 دولارًا أمريكيًا.

الشركة أكدت في موقعها أن مُساعدها الرقمي، أليكسا، سيأتي مُثبّتًا بشكل مُسبق على الحواسيب اللوحية الجديدة، وسيصل إلى القديمة عبر تحديث خلال الأسابيع المقبلة.

وتأتي نسخة الأطفال مع كفالة “Worry Free” لمدة عامين، ويستطيع من يشتريها استبدال الحاسب مجانًا دون أي إجراءات من الشركة، حتى في حال كسر شاشة الحاسب.

ويمكن للراغبين باقتناء الحواسيب الجديدة، الحصول عليها من الموقع الرسمي لـ”أمازون”، على تصبح متاحة في الأسواق في 7 حزيران المقبل.

ويتجه المطورون التقنيون في الآونة الأخيرة، إلى تحديد ما يمكن للأطفال مشاهدته بعد مخاوف من تعرضهم بشكل مباشر لمحتوى مخصص للكبار وسهولة تبادله مع أصدقائهم.

وكان آخر ما توصلوا إليه هو تطبيق “أطفال تيوب” الذي يعرض مقاطع فيديو مخصصة للأطفال.

كما طوّر الباحث، دانيال سكورونسكي، تطبيقًا جديدًا يتيح للآباء والأمهات التعرف على محتوى الصور التي يرسلها أطفالهم لأصدقائهم، نيسان الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة