تنظيم “الدولة” يعدم شابًا انتحل صفة أحد عناصره في الرقة

نصب "الدلة" داخل حديقة "البيضة" في الرقة - 2013 (أرشيف عنب بلدي)

camera iconنصب "الدلة" داخل حديقة "البيضة" في الرقة - 2013 (أرشيف عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعدم تنظيم “الدولة الإسلامية”، الخميس 18 أيار،  شابًا في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرته، بتهمة انتحال شخصية أحد عناصره في المدينة.

وذكرت منظمة “صوت وصورة”، التي تنقل أخبار المدينة يوميًا، أن الشاب شواخ أحمد رمو، قتل على يد التنظيم اليوم، بتهمة انتحال صفة عنصر لديه.

وأوضحت المنظمة أن الإعدام جرى عند دوار “الدلة” في المدينة، مشيرةً إلى أنه جاء على خلفية سرقة محل صرافة مدعيًا أنه مقاتل في صفوف التنظيم.

وأكد الخبر كلٌ من صفحة “صوت الشرقية” في “فيس بوك”، وحساب “لواء ثوار الرقة” في “تويتر”.

ويعيش التنظيم ارتباكًا في ظل تقدم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) باتجاه المدينة، إذ غدت على بعد حوالي خمسة كيلومتراتٍ شمالها.

كما أكدت مصادر متطابقة في حديثٍ سابق لعنب بلدي، أن تنظيم “الدولة” اعتقل العشرات من عناصره خلال الفترة الماضية، بحجة “التهرب من القتال وترك الجبهات”.

واعتاد التنظيم على تنفيذ إعدامات بحق مدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرته بتهم مختلفة، أبرزها “الردة، والكفر، والزنا، والعمالة للصليبيين أو الصحوات، وعقوق الولدين”.

وطالت حملات الإعدام معظم المحافظات التي ينتشر فيها التنظيم، المدرج إقليميًا ودوليًا في لوائح الإرهاب، وأبرزها الرقة ودير الزور.

كما ظهر عشرات المقاتلين في “الجيش الحر”، وآخرون من جنود النظام السوري، ضمن إصدارات مختلفة نشرها التنظيم على مدار العامين الماضيين.

ويقول ناشطون إن التنظيم زاد من وتيرة الإعدامات بحق شباب المنطقة الشرقية، بينما كان العدد الأكبر لتلك الإعدامات في الريف الشرقي لدير الزور.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة