محافظ حماة يهدد طلاب الثانوية وموالون يصفونه بـ”الشبيح”

محافظ حماة يهدد طلاب الثانوية وموالون يصفونه بـ”الشبيح”

عنب بلدي عنب بلدي
hama1.jpg

محافظ حماة في أحد مراكز الامتحانات (محافظة حماة فيس بوك)

هدد محافظ حماة، محمد حزوري، طلاب الشهادة الثانوية باتخاذ إجراءات مشددة في الامتحانات لمنع الغش.

وقال حزوري، بحسب “محافظة حماة” أمس، الخميس 18 أيار، إن “ما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير في سبيل ضبط امتحانات شهادة التعليم الأساسي، ما هي إلا جزء يسير مما سيُتخذ في امتحانات شهادة التعليم الثانوي وهي الأهم في تحديد مصير الطلاب”.

وكان تسجيل مصور انتشر للمحافظ، وهو يجول في أحد مراكز تقديم الامتحانات أثناء تقديم طلاب الشهادة الإعدادية لامتحان مادة الاجتماعيات.

ويظهر التسجيل ضرب عناصر الشرطة العسكرية المرافقة للمحافظ لعدد من الطلاب واعتقالهم، بحجة امتلاكهم لوسائل غش في قاعات الامتحان.

ولاقى التسجيل ردود فعل غاضبة من قبل موالين للنظام، الذين اعتبروا أن المحافظ يمارس التشبيح على طلاب الإعدادية.

صفحة “دمشق الآن” الموالية للنظام السوري، نشرت التسجيل وعلقت عليه “برسم وزير التربية هزوان الوز، للوقوف على الطريقة التي يُعامل بها محافظ حماة طلاب شهادة التعليم الأساسي في المدارس”.

ووصف مدير الصفحة وسام الطير المحافظ بـ”الشبيح”، واعتبر أن “المحافظ عالج الخطأ بخطأ أكبر بكثير”.

وطالب مواطنون وزير التربية بالتدخل لإيقاف ما أسموه “مهزلة”، كما طالبوا بإعفاء المحافظ من منصبة.

في حين بررت صفحات موالية تصرف المحافظ، بأن البعض ممن تم ضبطهم أدخلوا مسدسات معهم إلى قاعة الامتحان وهددوا المدرّسين، في حين كان بعضهم متخلفين عن الخدمة الإلزامية.

ويأتي التسجيل عقب انتشار صور تظهر المحافظ وهو يصادر مصغرات (راشيتات) للغش وهواتف نقالة من قبل طلاب يقومون بالغش في الامتحان.

وقال المحافظ في اتصال مع إذاعة “ميلودي إف إم” أمس، إننا “نمثل وزارة الداخلية ويحق لنا الدخول إلى قاعة الامتحانات، ويؤسفنا القول إن تلك الصور حقيقية، وأنا شخصيًا أصررت على نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لأن 90% من الطلاب في حماة لديهم مصغرات، وهذه الصور نشرت لتصل إلى الجميع وتكون بمثابة إنذار لكافة الطلاب”.

وأضاف المحافظ أن الشرطة العسكرية ترافقنا فقط في مراكز الأحرار، مشيرًا إلى أنه تم إعفاء رؤساء مراكز ومراقبين وإحالتهم إلى التحقيق بسبب الغش.

مقالات متعلقة

  1. عماد خميس يتفقد طلاب البكالوريا لـ "تلطيف الجو"
  2. وزير التربية يحدّد موعد نتائج التعليم الأساسي في سوريا
  3. "الإدارة العامة للخدمات" تمنع طلاب حماة من تقديم الامتحانات
  4. سبعة طلاب يحصدون العلامة الكاملة للتعليم الأساسي في سوريا

Top