السلطات الألمانية تحكم بالسجن خمس سنوات على لاجئ سوري بتهمة “الإرهاب”

تعبيرية - الشرطة الألمانية - (انترنت)

camera iconتعبيرية - الشرطة الألمانية - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أصدرت محكمة ألمانية في مدينة برلين، أمس الجمعة 19 أيار، حكمًا على طالب لجوء سوري بالسجن خمس سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت السلطات ألقت القبض على المتهم نهاية عام 2016، بعد إدانته بالانضمام إلى منظمة أجنبية “إرهابية” وانتهاك قوانين أسلحة الحرب، بحسب ما نقل موقع “دوتشه فيله” الألماني اليوم.

ويواجه المتهم، الذي تقدم بطلب لجوء إلى ألمانيا في آب 2015، 150 حالة قالت السلطات إنه أذنب فيها، ومنها تمرير معلومات حول أهداف لهجمات محتملة في برلين إلى مسؤول اتصال لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

ومن هذه الأهداف بوابة “براندنبورغ” وميدان “أليكساندر بلاتسط وسط المدينة ومبنى البرلمان الألماني (البوندستاغ)”.

وقال ممثلو الإدعاء إن المتهم ظل صامتًا طوال فترة محاكمته، والتي استمرت على مدى أربعة أشهر ونصف.

إلا أن محامي الدفاع كان ينفي كافة التهم الموجهة لموكله ومنها حصار مطار (لم تذكر اسمه) في خريف عام 2013 وتطويق مدينة في شرق سوريا بداية عام 2014، بالإضافة إلى إمداد التنظيم بالمواد الغذائية، حسب التحقيقات.

وتشن السلطات الألمانية، في إطار محاربتها لما تسميه “الإرهاب الإسلامي”، حملات مداهمات مستمرة اعتقلت خلالها ثلاثة لاجئين سوريين، الاثنين والثلاثاء الماضيين، موجهة اتهامات مختلفة لهم من ضمنها “الإرهاب”.

وتأتي هذه الحادثة عقب حكم السلطات النمساوية، في 11 أيار الجاري، بالسجن المؤبد على طالب لجوء سوري أدين بقتل 20 جنديًا سوريًا تابعًا لقوات النظام في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة