× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

المعارضة السورية تُقاطع “روسيا اليوم” لرفضها الاعتذار عن خبر “مفبرك”

وفد المعارضة السورية إلى جنيف- 17 أيار 2017 (وكالات)

وفد المعارضة السورية إلى جنيف- 17 أيار 2017 (وكالات)

ع ع ع

أعلن معارضون مشاركون في وفد “الهيئة العليا” بجنيف، عن مقاطعة قناة “روسيا اليوم”، على خلفية نشرها خبرًا تحدث عن اشتباك بالأيدي جرى بين أعضاء الوفد.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على حساب رئيس الدائرة الإعلامية في جنيف، أحمد رمضان، فإن “إدارة روسيا اليوم، رفضت الاعتذار عن خبر كاذب ومفبرك أوردته مراسلتها في جنيف دينا أبي صعب”.

وكتب رمضان في “تويتر” قبل قليل “تحديتُ القناة أن تنشر صورة واحدة تؤكد زعمها”.

وأسبقها بتغريدة مساء أمس، مفادها “روسيا اليوم مصرة على نشر أكاذيب رخيصة تمسُّ وفد المعارضة في جنيف، وهذا ليس غريبًا على قناة دافعت عن سفاح قاتل ونعتت أطفال سوريا بالإرهاب”.

وكان الناطق الرسمي باسم “الهيئة العليا” للمفاوضات، سالم المسلط، أكد أمس مقاطعة القناة وعدم الظهور على شاشتها أو التحدث إلى مراسليها، على خلفية الخبر “الكاذب”.

ودعا المسلط القناة إلى الاعتذار، عن إيرادها خبر الاشتباك بالأيدي “بسبب خلافات تستفحل في صفوف الوفد”.

ونشرت القناة، أمس الجمعة، خبرًا تحدث عن تدخل أمن فندق “لو رويال”، الذي يُقيم فيه أعضاء وفد المعارضة، لفصل الخلاف المزمع، معتمدة على مراسلتها في جنيف.

إلا أن “روسيا اليوم” حذفت الخبر، وفق ما رصدت عنب بلدي على موقعها الرسمي، وأوردت خبرًا تحت عنوان “المعارضة السورية تنفي حصول مشاجرة بين أعضائها في جنيف“.

وحاكت القناة الروسية إعلام النظام السوري في التغطية الإعلامية لما يجري في سوريا، معتمدة أسلوب التضخيم والنقل غير الواقعي للأخبار الميدانية والعسكرية.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تستبعد استئناف محادثات جنيف قبل رمضان
  2. صحفية تستقيل.. وسوريون يردّون على تعاطي "BBC" مع تطورات حلب
  3. لاجئون في النرويج يضربون عن الطعام احتجاجًا على قرار ترحيلهم
  4. أمريكا تدخل خط المفاوضات السورية في "جنيف"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة