“السورية للاتصالات” تعيد تفعيل خدمة التنازل عن خط الهاتف

تعبيرية (إنترنت)

camera iconتعبيرية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أعادت “السورية للاتصالات” تفعيل خدمة التنازل عن خط الهاتف لمشترك آخر، بعد أن كانت متوقفة خلال الفترة الماضية.

وذكرت “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون” اليوم، الأحد 21 أيار، أن الشركة فعّلت خدمة جديدة، تتيح التنازل عن الخط الهاتفي لمشترك آخر.

“الهيئة” نقلت عن مصادر في شركة الاتصالات قولها، إن الخدمة الجديدة، تتطلب تقديم طلب الاشتراك بالميزات، والمعتمد من الشركة، من قبل صاحب العلاقة أو وكيله القانوني إلى المركز.

أما بالنسبة للمتطلبات الخاصة بالخدمة، فيجب على الراغب بالتنازل عن خطه لآخر، إحضار ثلاث فواتير هاتفية على الأقل وتعهد عليه طابع مالي، وفق الشركة.

وذكرت “السورية للاتصالات” أنها تجهّز لإنشاء مركز جديد للخدمات، في مركز اتصالات “قرى الأسد” في ريف دمشق، “لتخفيف معاناة المراجعية وتوفير جهدهم ووقتهم”.

وألغت الشركة العام الماضي إمكانية التنازل عن خطوط الهاتف، بعد أن كانت متاحة بين عامي 2010 و 2011، ويدفع مقابلها الراغب بنقل هاتفه رسومًا تراوحت بين 500 و ألف ليرة سورية، في تلك الفترة.

إحصائيات “السورية للاتصالات”، في أيار من العام الماضي، كشفت عن عدد مشتركي الهاتف الثابت في محافظات دمشق وريفها وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب والحسكة ودرعا والسويداء والقنيطرة، وبلغ ثلاثة ملايين و539 ألفًا و665 مشتركًا.

وتعتبر الشركة إحدى مؤسسات القطاع العام، والمشغل الرسمي لخطوط الهاتف الأرضي في سوريا، لكن معظم المناطق الخارجة عن سيطرة النظام تفتقد الخدمة، وتلجأ إلى مشغلات الإنترنت “الفضائية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة