ترامب من الرياض: سنقوم بأمور عسكرية رائعة لدعم حلفائنا

العاهل السعودي والرئيس الأمريكي في الرياض - 20 أيار 2017 (وكالات)

camera iconالعاهل السعودي والرئيس الأمريكي في الرياض - 20 أيار 2017 (وكالات)

tag icon ع ع ع

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة، ستقوم بأمور عسكرية رائعة لدعم حلفائها في المنطقة.

وجاء حديث ترامب في مؤتمر صحفي مشترك، مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وزعماء دول عربية وإسلامية، في إطار القمة العربية الإسلامية- الأمريكية اليوم، الأحد 21 أيار.

بدوره قال العاهل السعودي إن على الجميع السعي لحل أزمة سوريا، بما يضمن وحدة أراضيها، بعد اختتام القمة التي جرت ضمن جلسة مغلقة صباح اليوم.

كما أعلن الملك سلمان عن إطلاق “المركز العالمي لمحاربة التطرف”.

ترامب وصف نقاشاته خلال الاجتماع بـ”التاريخية”، مؤكدًا “سنبدأ فصلًا جديدًا بين بلدينا، وسيعم من خلاله الخير على الجميع”.

وأكد أن أمريكا أبرمت صفقات بنحو 400 مليار دولار مع المملكة، مشيرًا “لسنا هنا لإلقاء محاضرات وإنما لنقدم الشراكة على أساس المصالح والتعاون، وسنلحق الهزيمة بالتطرف من أجل بناء الرخاء والتنمية للشباب”.

ووفق رؤية الرئيس الأمريكي فإن “المستقبل القريب يحمل حل أزمات المنطقة، لكن يجب القضاء على التطرف أولًا”، معتبرًا أن “داعش وحزب الله والقاعدة وحماس تمثل أشكالًا مختلفة من الإرهاب”.

ويستمر المؤتمر الصحفي حتى ساعة إعداد الخبر، بعد انتهاء القمة التي ذكرت السعودية أن “آفاقها ستكون إيجابية على منطقتنا والعالم”.

توجهت الأنظار إلى القمة خاصة بعد انتقاد ترامب للإسلام خللال حملته الانتخابية، وومنعه مواطني دول مسلمة من الدخول إلى الولايات المتحدة، التي جمدها القضاء لاحقًا.

وكان الرئيس الأمريكي، وصل إلى الرياض صباح أمس، في أول زيارة خارجية منذ توليه منصبه، كانون الثاني الماضي، وبحث عقب وصوله، مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة لاستقرار وأمن المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة