مخاوف من تفجير إرهابي في نهائي “يوروبا ليغ”.. و”يويفا” تطمئن

الاستعدادت لنهائي بطولة "يوروبا ليغ" في مدينة ستوكهولم - (انترنت)

camera iconالاستعدادت لنهائي بطولة "يوروبا ليغ" في مدينة ستوكهولم - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه لا توجد معلومات استخباراتية تفيد بإمكانية وقوع هجوم “إرهابي” في المباراة النهائية لبطولة “يوروبا ليغ”، المقررة يوم الأربعاء 24 أيار.

وفي بيان له نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم، قال “يويفا” إن السلطات الأمنية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمنع وقوع أي “اعتداء إرهابي” في مدينة ستوكهولم السويدية والتي سيعقد النهائي فيها بين فريق مانشتسر يونايتد الإنكليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

ويأتي ذلك بعد الهجوم الانتحاري الذي تعرضت له مدينة مانشستر البريطانية، أمس الاثنين، خلال حفل للمغنية الأمريكية أريانا غراندي، والذي أدى إلى مقتل 22 شخصًا بينهم أطفال، وتبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “نعمل مع السلطات المحلية في السويد منذ عدة أشهر لتأمين المباراة، ونأخذ بالاعتبار الخطر الإرهابي”.

وحث “يويفا” المشجعين على الوصول إلى الملعب في أقرب وقت ممكن، حيث ستجري عمليات تفتيش مفصلة على المداخل مما يؤدي إلى تأخيرات محتملة في الوصول للمدرجات.

وكانت العاصمة السويدية ستوكهولم تعرضت لهجوم بشاحنة، في نيسان الماضي، أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وجرح 15 آخرين في مركز للتسوق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة