الحكيم يعلن تشكيلة المنتخب والسومة “مشجع من المدرجات”

camera iconالمهاجم السوري عمر السومة (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلن مدرب المنتخب السوري أيمن الحكيم عن القائمة الرئيسية للمنتخب، التي ستواجه الصين في الجولة الثامنة من تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم، في 13 حزيران المقبل.

القائمة الرئيسية، المعلن عنها أمس الأربعاء 24 أيار، غاب عنها المهاجم عمر السومة، لاعب الأهلي السعودي، بسبب خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليوم، الخميس 25 أيار.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” قالت إن الفحوصات والأشعة الطبية التي أجراها اللاعب، كشفت وجود شرخ في غضروف الركبة يحتّم التدخل الجراحي.

وقال مدير المنتخب فادي الدباس إنه يتواصل يوميًا مع السومة للاطمئنان على وضعه الصحي، مضيفًا أن السومة سيخضع لفترة استراحة بين 25 إلى 40 يومًا.

وأشار الدباس إلى أن السومة وعد بحضور مباراة المنتخب مع الصين في ماليزيا، وسيكون داعمًا ومشجعًا لزملائه.

ويخوض المنتخب السوري مباراتين وديتين مع عمان في 2 حزيران، ومنتخب اليابان في السابع من الشهر نفسه قبل لقاء الصين.

غياب السومة يأتي بعد موافقته على اللعب في صفوف المنتخب، عقب رفضه خلال السنوات الماضية بسبب مواقفه السياسية من النظام.

وتعرض اللاعب لضغوطٍ من جانب مؤيدي الثورة السورية، الذين اتهموه باللعب لمنتخبٍ يديره قاتل رفاقه من الرياضيين، علاوة عن مسؤوليته عن مجازر بحق السوريين.

وضمت القائمة النهائية للمنتخب السوري: إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف ونديم الصباغ وفراس الخطيب وعمر خريبين وأحمد الصالح وعمرو الميداني وخالد المبيض ويوسف قلفا ونصوح نكده لي وأحمد ديب.

كما ضمت مؤيد العجان وعلاء شبلي وعدي عبد الجفال ومحمد زاهر الميداني وحسين الجويد وفهد اليوسف ومارديك مردكيان ومحمود المواس وتامر حاج محمد وعمرو جنيات وأحمد الدوني.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة