"IHH Mall"..

سوق خيري للمهجرين في ريف إدلب

سوق "IHH Mall" الخيري في الدانا بريف إدلب - 24 أيار 2017 (IHH)

camera iconسوق "IHH Mall" الخيري في الدانا بريف إدلب - 24 أيار 2017 (IHH)

tag icon ع ع ع

يستمر العمل ضمن سوق “IHH Mall” الخيري، منذ افتتاحه، الأربعاء 24 أيار الجاري، ليستفيد منه المهجرون الذين وصلوا إلى محافظة إدلب.

وأنشأ “المول” هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، في مبنى سوق الحميدية، داخل منطقة الدانا في ريف إدلب الشمالي، ليقدم خدماته مجانًا للمهجرين من أرياف دمشق وحي الوعر في حمص مؤخرًا، وفق إدارته.

ويتضمن السوق الخيري ألبسة لكافة الفئات العمرية، وأثاثًا منزليًا ومفروشات، إضافة إلى مواد غذائية، “كبديل عن السلة الغذائية التي يعتمد عليها كثيرون في المنطقة”.

عنب بلدي تحدثت إلى علاء طقش، المنسق العام للسوق، وأوضح أن الشراء عن طريق محال “المول”، يتم عن طريق بطاقات تحتوي رصيد محدد من النقاط، “بحسب أفراد العائلة”، مؤكدًا أن كافة البضائع مسعّرة.

مدة العمل ضمن السوق سنة كاملة، وفق طقش، وأشار إلى أنه “يستهدف 100 عائلة في يوم العمل الواحد”، مقدرًا عدد المستفيدين الكامل بحوالي 15 ألف عائلة.

مشروع السوق الخيري يعتبر الخامس للهيئة، إذ نظّمت أربعة أسواق مؤقتة استمر العمل فيها قرابة 20 يومًا، واستهدفت آلاف العوائل، وفق المنسق العام لـ”IHH Mall”، ولفت إلى أن السوق يتميز باستدامته على فترة طويلة.

وخرجت خلال الأسابيع الماضية مئات العوائل من بلدتي مضايا والزبداني في ريف دمشق، كما وصلت بعض الدفعات من مهجري حي الوعر إلى إدلب.

وختم المنسق العام للسوق حديثه، مشيرًا إلى أن شهر رمضان، سيشهد افتتاح أربعة أسواق خيرية جديدة، ستتوزع على معرة مصرين وكافة مخيمات المهجرين والنازحين في بلدة أطمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة