عقيلة أردوغان: سنوظف ألف لاجئة سورية في عامين

زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمينة أردوغان - (trt)

camera iconزوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمينة أردوغان - (trt)

tag icon ع ع ع

أعلنت أمينة أردوغان زوجة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن لدى تركيا خطة لتوظيف ألف سيدة سورية لاجئة في مدينة اسطنبول خلال العامين المقبلين.

جاء ذلك في ندوة لها تحت اسم “أمل ورؤية” اليوم، السبت 27 أيار، وقالت إن ذلك سيتم عقب تجاوز السيدات السوريات لدورات في اللغة التركية، وأخرى مهنية بالتعاون مع وزارة التربية والبلديات ومنظمات المجتمع المدني.

وتكررت تصريحات زوجة الرئيس التركي بخصوص السوريين، كان آخرها في أواخر العام الماضي، إذ بعثت رسالة إلى زوجات قادة العالم، تدعو فيها جميع نساء العالم للتحرك من أجل نساء وأطفال سوريا، الذين تركوا وحدهم لمواجهة الموت والجوع، ونقص الإمكانات الطبية.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها من قبل الحكومة التركية بخصوص النساء السوريات، إلا أنها لم تعلن عن ماهية الفرص الوظيفية، والشروط اللازمة للتقدم إليها.

كما أطلقت مجموعة من النساء التركيات حملة لدعم اللاجئين السوريين في المخيمات أواخر 2016 الماضي، وانضمت إليهن كل من عقيلة الرئيس التركي أمينة أردوغان، ووزيرة شؤون العائلة والسياسات الاجتماعية، سيما رمضان أوغلو.

ونقلت وكالة الأناضول عن أمينة أردوغان أن تركيا احتضنت نحو 3 ملايين لاجئ سوري منذ اندلاع الحرب قبل ست سنوات.

لكن الإحصاءات الرسمية للأمم المتحدة تقدّر عددهم بنحو 2.4 مليون لاجئ.

وشدّدت على أن “تعلم اللغة التركية هو السبيل الوحيد لجعلهن يتكيفن مع المجتمع، لأن التواصل الجيد والفاعل كاف لحل مشاكل كثيرة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة