× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام على أبواب مسكنة.. آخر معاقل تنظيم “الدولة” في حلب

أرشيفية- مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي (شهبا برس)

أرشيفية- مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي (شهبا برس)

ع ع ع

باتت قوات الأسد والميليشيات الرديفة على أبواب مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي، وهي آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة حلب، وآخر الضفاف الغربية لنهر الفرات في المحافظة.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات الرديفة، المدعومة من قبل الطيران الروسي، على قرى: السكرية، الجعابات، مزرعة الرابعة، الفرعية، والبوعاجوز، ومعمل السكر وبعض التلال القريبة، في ريف مسكنة.

وجاء تقدم قوات الأسد بعد سلسلة انسحابات لتنظيم “الدولة”، وضعت النظام على بعد ثلاثة كيلومترات من المدينة الواقعة على بعد 100 كيلومتر شرق حلب.

ووفقًا لناشطين، فإن الطيران الروسي ومروحيات النظام استهدفت مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها، بنحو 100 غارة جوية خلال 48 ساعة.

وأشارت وكالة “ثقة” إلى أن الغارات الأخيرة تسببت بدمار جميع مساجد المدينة، البالغ عددها 17 مسجدًا، علاوة على الدمار الكبير في المنازل والبنى التحتية.

وكانت قوات الأسد استأنفت هجماتها ضد تنظيم “الدولة” مطلع العام الجاري، وتقدمت في ريف حلب الشرقي، فسيطرت على بلدة دير حافر ومطار الجراح وعشرات القرى، وصولًا إلى أبواب مسكنة.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تسيطر على آخر معاقل تنظيم "الدولة" شرق حلب
  2. مقتل ضابط من ريف اللاذقية قرب مسكنة
  3. قوات الأسد تتقدم شرق حلب وتقترب من السيطرة على مسكنة
  4. قوات الأسد تفرض حصارًا كاملًا على دير حافر شرق حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة