× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وجهاء جيرود يلتقون ضباطًا روس لإتمام “التسوية”

قافلة إغاثية بإشراف الصليب الأحمر تدخل جيرود- الأربعاء 24 أيار (إنترنت)

قافلة إغاثية بإشراف الصليب الأحمر تدخل جيرود- الأربعاء 24 أيار (إنترنت)

ع ع ع

التقى وجهاء من مدينة جيرود في القلمون الشرقي بريف دمشق بضباط روس وممثلين عن النظام السوري قبل يومين، ليدور الحديث حول تسوية ممكنة على غرار مناطق كثيرة في الريف الدمشقي.

مصدر أهلي في المدينة أوضح لعنب بلدي أن اللقاء جمع وجهاء جيرود مع ضباط روس وضباط في الفرقة الثالثة من قوات الأسد، في المحطة الحرارية شرق دمشق، الجمعة 26 أيار.

وأشار المصدر، نقلًا عن أحد الوجهاء، إلى أن اللقاء استمر نحو ساعتين، وركّز على ضرورة تحييد المدينة ذات الـ 35 ألف نسمة عن أي معارك وموجهات، وضرورة خروج مقاتلي المعارضة منها وفق تسوية تضمنها القوات الروسية.

وكان ذات المصدر أشار، الجمعة، إلى أن المباحثات بين الجانبين تأتي بعد التقدم الذي أحرزته قوات الأسد في ريف حمص الجنوبي الشرقي وصولًا إلى القلمون الشرقي، وعزل المدينة والمناطق المحيطة بها بشكل كامل.

وبحسب التطورات الأخيرة، فإن مدينتي جيرود والرحيبة، وبلدة الناصرية، وصولًا إلى جبلي الأفاعي والزبيدي في القلمون الشرقي، باتت منطقة محاصرة بالكامل من قبل قوات الأسد والميليشيات الرديفة.

وتخضع هذه المنطقة، الواسعة نسبيًا في القلمون الشرقي، لسيطرة فصائل معارضة، أبرزها “جيش الإسلام” و”قوات الشهيد أحمد العبدو”، وتدخل في هدنة مع قوات الأسد منذ عامين، وتركزت المعارك في محورها الشرقي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

مقالات متعلقة

  1. مفاوضات لتسوية في جيرود والرد على مطالب النظام الأربعاء المقبل
  2. لقاء بين وفد النظام وممثلي جيرود لبحث تسوية ممكنة
  3. قوات الأسد تغلق الممر الوحيد إلى مدينة جيرود وتهدد المدنيين
  4. فصائل المعارضة تسلم جثة الطيار المقتول وتخلي مقراتها في جيرود

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة