صحيفة سعودية: ملف تجنيس السومة انتهى بالرفض

camera iconاللاعب السوري عمر السومة (انترنت)

tag icon ع ع ع

ذكرت صحيفة “الرياض” السعودية أن ملف تجنيس المهاجم السوري، لاعب نادي الأهلي عمر السومة، انتهى بالرفض.

وقالت الصحيفة اليوم، الاثنين 29 أيار، إن ملف التجنيس، المرفوع إلى جهات الاختصاص منذ فترة طويلة، انتهى بالرفض، وصرف النظر عن المعاملة كاملة.

ولم توضح الصحيفة السبب، إلا أنها أشارت إلى عدم إمكانية الموافقة على منحه الجنسية برغبة من مدرب المنتخب السعودي، بيرت مارفيك.

وكان اتحاد كرة القدم السعودي تقدم بطلب رسمي للسلطات السعودية لتجنيس السومة، بناء على طلب مدرب المنتخب الأول، الهولندي بيرت مارفيك، الذي سأل عن إمكانية ضم السومة للمنتخب السعودي لأنه لاعب “قوي ومميز وهدّاف”.

ويأتي رفض تجنيس السومة بعد موافقته اللعب في صفوف المنتخب السوري، وظهور اسمه في التشكيلة الأساسية التي أعلن عنها مدرب المنتخب، أيمن الحكيم، لمواجهة الصين، في 13 حزيران المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم.

لكن خضوع السومة لعملية جراحية في ركبته، الخميس الماضي، بعد تعرضه لإصابة في الدوري السعودي سيحول دون مشاركته في اللقاء.

وكان السومة قدم اعتذاره في فترات سابقة عن اللعب للمنتخب السوري، بسبب مواقفه السياسية وعدم استدعائه من قبل الاتحاد السوري.

إلا أن اللاعب برّر في وقت سابق غيابه عن المنتخب، بقوله “طموح أي لاعب تمثيل منتخب بلاده، إلا أن الظروف الشخصية حالت دون التحاقي مع منتخب سوريا”، ما اعتبرها البعض رسالة لموافقته اللعب في المنتخب.

وولد عمر السومة في مدينة دير الزور السورية عام 1989، وكانت بدايته مع نادي الفتوة السوري عام 2008، وانتقل عام 2011 إلى القادسية الكويتي.

وفي عام 2012 انتقل إلى نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي، كفترة تجريبية لمدة شهر، لقي فيها إعجاب مدرب الفريق آنذاك، شون أودريسكول، وسجل هدفين خلال ثلاث مباريات.

إلا أن عدم توفر شروط تصريح العمل في بريطانيا حرمت السومة من “صفقة العمر” باللعب في الدوري الإنكليزي، ما أجبره على العودة إلى القادسية.

وتميز السومة ولمع اسمه في عالم كرة القدم العربية، مع انتقاله إلى نادي الأهلي السعودي، عام 2014، ليحقق معه إنجازات على المستوى الشخصي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة