× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا من عائلة واحدة بقذيفة على بلدة شرق حمص

أرشيفية- مجلس بلدية المخرم في ريف حمص الشرقي

أرشيفية- مجلس بلدية المخرم في ريف حمص الشرقي

ع ع ع

قتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة اليوم، الاثنين 29 أيار، جراء سقوط قذيفة صاروخية على منزل في بلدة “المخرم الفوقاني” في ريف حمص الشرقي.

وذكرت صفحة ميليشيا “الدفاع الوطني في حمص” عبر “فيس بوك”، أن قذيفة صاروخية سقطت في بلدة المخرم في منزل المواطن عيسى العقدة، مصدرها مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية” في الهبرة الغربية في جبال “الشومرية”.

صفحات موالية عبر “فيس بوك” أشارت إلى أن القذيفة تسببت بمقتل صاحب المنزل، وثلاثة من عائلته بينهم طفل، عدا عن إصابة شخصين بينهم امرأة.

وتبعد مناطق التنظيم في جبال “الشومرية” نحو عشرة كيلومترات عن “المخرم الفوقاني” في ريف حمص الشرقي، وتحاذي منطقة “عقيربات” في ريف حماة الشرقي من الجهة الجنوبية.

وتعتبر “المخرم” إحدى أبرز البلدات الموالية في ريف حمص الشرقي، وتشرف عليها ميليشيات موالية للنظام السوري، بما فيها “الدفاع الوطني”.

ويتزامن سقوط القذيفة مع استمرار المعارك بين قوات الأسد والميليشيات الرديفة في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حمص الشرقي والجنوبي، بغطاء جوي روسي.

مقالات متعلقة

  1. الطيران المروحي يستهدف مدينتي تيرمعلة والرستن في ريف حمص بـ"النابالم"
  2. ضحايا مدنيون إثر غارات جوية على تلبيسة والغنطو بريف حمص
  3. قتلى وجرحى جراء قصف صاروخي على كفريا
  4. أربع غارات روسية تقتل عائلة جنوب إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة