× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

قذائف متبادلة بين أطمة وقرى عفرين شمال سوريا

سقوط قذائف على قرية أطمة في ريف إدلب الشمالي- الاثنين 29 أيار (تويتر)

سقوط قذائف على قرية أطمة في ريف إدلب الشمالي- الاثنين 29 أيار (تويتر)

ع ع ع

سقطت قذائف صاروخية على قرية أطمة الخاضعة للمعارضة في ريف إدلب الشمالي، بالتزامن مع سقوط قذائف مماثلة على أراضٍ زراعية تابعة لمنطقة عفرين الخاضعة لـ “وحدات حماية الشعب” الكردية شمال حلب.

وقال مراسل عنب بلدي في المنطقة إن خمس قذائف مدفعية وصاروخية سقطت اليوم، الاثنين 29 أيار، في مناطق زراعية في قرية أطمة الحدودية مع تركيا، مصدرها ناحية “جنديرس” التابعة لعفرين، والخاضعة لسيطرة “الوحدات” الكردية.

وأشار المراسل إلى أن الاستهداف جرى في حدود الساعة الواحدة من ظهر اليوم، وتسبب بإصابات طفيفة لمواطن واحد، دون أن تؤدي إلى أضرار مادية.

من جهة أخرى، سقطت قذائف صاروخية على قرية “ديوا” في ناحية “جنديرس” في منطقة عفرين بحسب ناشطين في البلدة، تسببت بحرائق في الأراضي الزراعية.

وكالة “روناهي” التابعة لـ “وحدات حماية الشعب” ذكرت أن المعارضة استهدفت قرية “ديوا” بعشر قذائف هاون، وتسببت باحتراق أربعة هكتارات من محصول القمح.

وتشهد المنطقة اشتباكات وقصف متقطع بين المعارضة و”الوحدات” الكردية بين الفينة والأخرى، وسط تحذيرات من قصف قد يطال مخيمات النازحين القريبة من مناطق التصعيد.

مقالات متعلقة

  1. كادر مكتب اعزاز الإعلامي ينجو من قذيفة شمالي حلب
  2. ثماني قذائف مصدرها سوريا تستهدف كلّس التركية
  3. قوات روسية تنتشر في عفرين على غرار تحرك أمريكي في الحسكة
  4. جبهة النصرة تنذر نازحي مخيم أطمة بضرورة الإخلاء

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة