× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“سناب شات” يشترط تفعيل الموقع الجغرافي لاستخدام الفلاتر

ع ع ع

أحدث برنامج التراسل الفيديوي “سناب شات” تغييرات جديدة على منصته، ضمن التحديث الأخير، تشترط تفعيل المستخدمين لموقعهم الجغرافي ليتمكنوا من استخدام الفلاتر الأساسية.

وبحسب ما ذكر موقع “Reddit” الإلكتروني، الأحد 28 أيار، فإن المستخدمين تفاجؤوا عند استخدام الفلاتر الأساسية برسالة تنبيهية تتيح خيار تفعيل أو رفض تفعيل المواقع الجغرافية.

وفي حال رفض المستخدم تحديد موقعه الجغرافي تظهر رسالة تنبيهية أخرى تشترط ضرورة التفعيل لاستخدام الفلتر.

ويتيح برنامج “سناب شات” فلاتر خاصة بالدولة والمدينة التي يعيش فيها المستخدم تضيف إلى صورة اسم المدينة ورسم عن أشهر معالمها، ويتطلب استخدامها تفعيل الموقع الجغرافي، إلا أن الفلاتر الأساسية لم تكن تشترط على المستخدم تفعيل موقعه.

ويعتقد البعض أن سبب هذا التغيير والإجبار الجديد هو ميزة جديدة أضافها “سناب شات” مؤخرًا، وهي إمكانية إنشاء قصة للأصدقاء الموجودين في مكان جغرافي معين بحيث لا تظهر إلا لمن يوجد في نفس المكان.

وأثار التحديث الجديد استياء بعض المستخدمين الذين رفضوا تفعيل موقعهم الجغرافي منعًا لاستهلاك البطارية، كون برنامج “سناب شات” من أكثر البرامج استهلاكًا للبطارية.

وتأتي تحديثات الشركة في إطار المنافسة التي تشهدها من بقية مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعمد إلى تقليد مزايا “سناب شات” بعد النجاح الجماهيري الذي حققته بين فئة الشباب.

وبلغ عدد مستخدمي “سناب شات”، منذ انطلاقه عام 2011، 100 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 13 و35 عامًا.

مقالات متعلقة

  1. خريطة تفاعلية في "سناب شات" لمشاركة المواقع بين المستخدمين (فيديو)
  2. "سناب شات" يحل مشكلة إيجاد الأصدقاء
  3. إشعار للمستخدمين في حال تحميل صورهم على "فيس بوك"
  4. مزايا جديدة في "سناب شات" لتلافي منافسة "المُقلّدين"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة