× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ماكين: بوتين أول وأكبر التهديدات ويتقدم على “داعش”

السيناتور الجمهوري الأمريكي، جون ماكين (انترنت)

السيناتور الجمهوري الأمريكي، جون ماكين (انترنت)

ع ع ع

قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي، جون ماكين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل خطرًا على العالم أكبر من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي حديثه لهيئة الإذاعة الاسترالية في سيدني، الثلاثاء 30 أيار، قال ماكين إن بوتين “أول وأكبر التهديدات، ويتقدم على تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأضاف المرشح الجمهوري السابق لرئاسة البيت الأبيض، “أعتقد أن (داعش) يمكن أن يفعل أشياء رهيبة (…) لكن الروس هم الذين يحاولون وحاولوا تقويض أسس الديمقراطية بحد ذاتها”.

وانتقد ماكين خلال زيارته لاستراليا ما أسماه التدخلات الروسية في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، معتبرًا أن الروس “أكبر تحدٍ” تواجهه الولايات المتحدة.

وتحقق وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA)، حاليًا، بضلوع روسيا وتأثيرها على الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتواطئها مع حملة دونالد ترامب، فيما تنفي موسكو رسميًا تدخلها.

ومن المقرر أن يخضع صهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنير، للمساءلة أمام “FPI” للتحقيق في مزاعم اتصالاته السرية مع السفير الروسي في واشنطن، سيرجي غوركوف، قبيل وأثناء حملة ترامب الانتخابية.

وقال السيناتور ماكين “ليس لدي أي دليل على أنهم (الروس) نجحوا، لكنهم حاولوا ومازالوا يحاولون، لقد حاولوا للتو التأثير على نتائج الانتخابات الفرنسية”.

واتهمت أحزاب فرنسية موسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية، التي جرت في نيسان الماضي، لصالح مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، التي استقبلها بوتين في روسيا ودعم مواقفها وتوجهاتها.

مقالات متعلقة

  1. ماكين يرد على أوباما: خللٌ واضحٌ في تدريب المعارضة السورية
  2. ماكين يُطالب بنشر قوات برية لدعم ضربات التحالف الجوية
  3. بريطانيا: بوتين يؤيد بالكلام فقط العملية السياسية في سوريا
  4. ممرّ من تل أبيض إلى الرقة.. لماذا زار جون ماكين شمال سوريا؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة