“الحشد الشعبي”: ننسق مع الأسد لمنع سيطرة أمريكا على الحدود

مقاتل من الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية (AFP)

camera iconمقاتل من الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلنت ميليشيا “الحشد الشعبي” بعد وصولها إلى الحدود السورية العراقية، أنها تنسّق مع النظام السوري لمنع سيطرة أمريكية على الحدود، والقضاء على تنظيم “الدولة”.

وفي حديث مع قناة “الميادين” اليوم، الثلاثاء 30 أيار، قال القيادي وأمين عام منظمة “بدر”، هادي العامري، “لن نسمح للأمريكيين بالسيطرة على الحدود، وتم إبلاغهم بذلك”.

وأضاف “يوجد تواصل مع الحكومة السورية للسيطرة على الحدود بين البلدين وللقضاء على داعش في المنطقة”، مشيرًا إلى أن “الحشد سيتابع داعش أينما وجد، ولكن لن يدخل الأراضي السورية إلا بالتنسيق مع دمشق”.

ووصلت الميليشيا أمس الاثنين إلى قرية أم جريص الواقعة على الحدود الشريط الحدودي السوري- العراقي.

وأعلن العامري بعد الوصول إلى الحدود أن “عملية تطهير الحدود العراقية السورية ستنطلق انطلاقًا من أم جريص، اتجاه قضاء القائم في محافظة الأنبار غرب العراق”.

وأوضح القيادي أن “الأمن في العراق لا يستقر إلا باستقرار الأمن في سوريا والعكس صحيح”.

ولفت إلى أن “وصول القوات العراقية إلى الحدود السورية سيساعد الجيش السوري للوصول إلى الحدود، كما أن وصول الجيش السوري إلى الحدود سيساعد القوات العراقية في الإمساك بها”.

وفي إعلان للقيادي ذاته أواخر 2016 الماضي، قال إن “الحكومة السورية، برئاسة بشار الأسد، وجهت دعوة لقيادات الحشد لدخول سوريا بعد إكمالها تحرير العراق”.

وأضاف أن “عناصر الحشد الشعبي بعد هذه الدعوة سيدخلون سوريا بعد تحرير العراق من تنظيم داعش الإرهابي”.

وتتركز القوات الأمريكية في نقطة التنف الحدودية مع العراق في القاعدة العسكرية البريطانية، التي أنشأت مؤخرًا لدعم فصائل “الجيش الحر” في المنطقة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتحاول قوات الأسد والميليشيات المساندة له الوصول إلى الحدود العراقية، في خطوة لفتح ممر إيراني من طهران إلى دمشق.

إلا أن محاولاتها تصطدم بالتحالف الدولي في المنطقة، التي تحذّر ميليشات طهران من التقدم نحوها، وآخرها منذ يومين عبر منشورات تحذيرية من “المنطقة الآمنة” قرب التنف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة