روسيا تستهدف تنظيم “الدولة” في تدمر من البحر المتوسّط (فيديو)

tag icon ع ع ع

استهدفت فرقاطة وغواصة روسيتان موجودتان في البحر الأبيض المتوسط اليوم، الأربعاء 31 أيار، مناطق لتنظيم “الدولة الإسلامية” قرب مدينة تدمر في البادية السورية.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية، فإن الاستهداف تم بوساطة أربعة صواريخ “كاليبر” مجنحة، أطلقت من الفرقاطة “أميرال إيسين” والغواصة “كراسنودار” التابعتان للأسطول البحري الروسي، من القسم الشرقي للبحر المتوسط.

ونشرت وزارة الدفاع تسجيلًا مصورًا يوثّق إطلاق الصواريخ من البحرية الروسية، وأكّدت أنّ الغواصة أجرت عملية الإطلاق من تحت الماء.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أنّ “جميع المواقع المستهدفة تمّت إصابتها”.

ولم يصدر عن تنظيم “الدولة الإسلامية” أيّ بيانات بخصوص القصف الروسي، حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

ويسيطر تنظيم “الدولة” على مساحات من ريف تدمر في البادية السورية، فيما تسيطر قوات الأسد على المدينة منذ آذار الماضي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أبدت تخوفها مؤخرًا من إمكانية وصول التنظيم إلى مدينة تدمر، والسيطرة عليها من قبضة قوات الأسد للمرة الثالثة.

واتهمت الوزارة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بفتح ممر آمن لتنظيم “الدولة الإسلامية” من الرقة باتجاه مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

وأوضحت أنّ “الكرد اتفقوا مع تنظيم داعش الإرهابي لفتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر”، لكنها أكّدت أنّ “القوات الروسية في سوريا اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك”.

لكنّ قوات سوريا الديمقراطية نفقت أي اتفاق مع تنظيم “الدولة”، وأوضحت أنها لا تسيطر أساسًا على الطريق من الرقة إلى تدمر (جنوب الرقة).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة