× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تويتر” يضيف ميزة جديدة لمراجعة رسائل “الغرباء”

ع ع ع

أعلن برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إضافته ميزة جديدة على الرسائل المباشرة، تتيح للمستخدم مراجعتها وتنظيمها والتخلص من الرسائل غير المرغوب فيها.

وأضاف تحديث “تويتر” للرسائل المباشرة قسمًا جديدًا يحمل اسم “Requests”، وهو مخصص لجمع الرسائل  التى تصل للمستخدم من الأشخاص غير الأصدقاء.

ونشرت المدونة المصغرة تغريدة عبر حسابها، الثلاثاء 30 أيار، قالت فيها إن رسائل الأشخاص غير الأصدقاء “ستنتقل تلقائيًا إلى قسم الطلبات في حال أراد المستخدم ذلك”.

وسيتعين على المستخدم الموافقة على استقبال الرسالة لتنتقل إلى صندوق الوارد “Inbox” الخاص بالأصدقاء.


وبحسب ما ذكر “تويتر” عبر منصته، فإن صاحب الرسالة “المجهولة” لن يعرف فيما إذا كانت رسالته قد قُرئت أم تجاهلها المستخدم إلى حين قبول طلبه، وإذا حُذفت الرسالة فهذا لا يمنع نفس الشخص من التواصل معه في المستقبل، إلا في حال الإبلاغ عنه.

ولن يتمكن المستخدم من رؤية محتوى الوسائط المرئية الموجودة في الرسالة حتى يقبل طلب الصداقة، وذلك لتلافي الصور ذات المحتوى “السيئ”، ويمكنه اختيار “الكشف عن الوسائط المتعددة” قبل قبول الرسالة مما يتيح للمستخدم مستوى إضافي من الوسطية.

وبدأت الميزة الجديدة، اليوم، بالوصول تباعًا لمستخدمي “تويتر” على الويب وعبر التطبيقات على نظامي “أندرويد” و” iOS”.

وتعتبر الميزة محاولة من “تويتر” لمعالجة مشكلة إساءة الاستعمال الشائعة على منصتها، وهي مشابهة لميزة الرسائل الموجودة في تطبيق “ماسنجر” والتي تسمى حالياً باسم “طلبات الرسائل”.

مقالات متعلقة

  1. مجلد "مخفي" للرسائل في تطبيق "مسنجر فيسبوك"
  2. تطبيق "تويتر" يستعد لتشفير الرسائل
  3. "تويتر" تضيف ميزات لتطبيق أجهزة الهاتف
  4. "تويتر" تُعاقب مستخدميها المسيئين بإخفاء تغريداتهم "مؤقتًا"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة