× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تغريدة ترامب “المحيّرة” تتصدر موقع “تويتر”

تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المثيرة للجدل (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء 30 أيار، تغريدة تحتوي على كلمة غير مفهومة، الأمر الذي أثار تساؤل متابعي حساب الرئيس حول كونها مجرد خطأ إملائي أم شيء آخر يعنيه ترامب.

وتتضمن التغريدة التي حذفها ترامب بعد ساعات من نشرها كلمة “covfefe”، في سياق جملة “Despite the constant negative press covfefe”، ما دفع المتابعين للتكهن بكون الكلمة المقصودة هي “coverage”، ليكتمل معنى الجملة على الشكل التالي “على الرغم من التغطية الإعلامية السلبية المستمرة”.

وعقب حذف التغريدة التي حصدت نحو 100 ألف إعجاب، نشر ترامب أخرى قال فيها من يستطيع أن يحدد المعنى الحقيقي لكلمة “covfefe”، “استمتعوا”.

“#covfefe” تصدرت الوسوم العالمية لموقع “تويتر”، وحصدت عشرات آلاف عمليات التداول بين المستخدمين.

بعض المستخدمين وجدوا في تغريدات ترامب مجالًا للسخرية والتسلية بإسقاط خطئه على كلمات عدّة، والحديث عن مواقف مضحكة عدّة وقع فيها الرئيس الأمريكي.

إلّا أنّ آخرين آثروا التعامل مع كلمة ترامب الغريبة كلغز يقصد من ورائه الرئيس شيئًا ما، واعتبروا أنّ الأمر يمكن أن يندرج في إطار إدارة العلاقات العامة.

ورغم أنّ ترامب حاول الدفع بتفكير الناس إلى نظرية “اللغز” من خلال التغريدة الثانية، إلّا أنّ القسم الأكبر من المستخدمين ما يزالون يرجّحون أنها لا تعدو كونها مجرد خطأ إملائي.

وبحسب صحف أمريكية فإنّ “تويتر” هو التطبيق الوحيد الذي يتوفر على هاتف ترامب المحمول، وليست المرة الأولى التي يستخدم فيها ترامب موقع “تويتر” بشكل غير منضبط، إذ سبق أن قام بنشر أخبار غير دقيقة، وهاجم شخصيات دولية.

مقالات متعلقة

  1. "covfefe" مشروع قانون يمنع ترامب من حذف تغريداته
  2. ترامب يعين المستشار الثالث في عهده
  3. ترامب يعلن عن عشرة فائزين بجوائز "الأخبار الكاذبة"
  4. تغريدات ترامب "المتهورة" تشعل حربًا كلامية مع تيريزا ماي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة