× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

غارات “التحالف” تُمطر الرقة وتُدمّر معالمها

تعبيرية: آثار الدمار جراء قصف التحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة- 27 أيار 2017 - (صوت وصورة)

تعبيرية: آثار الدمار جراء قصف التحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة- 27 أيار 2017 - (صوت وصورة)

ع ع ع

كثّفت طائرات “التحالف الدولي” غاراتها على مدينة الرقة، التي تستمر حتى اليوم، الخميس 1 حزيران، تزامنًا مع مناشير تلقيها الطائرات، محذرة من هجوم وشيك على المدينة.

ووفق مصادر متطابقة فقد دمّرت الغارات مساء أمس، محطة محروقات “أبو هيف”، القريبة من الجهة الجنوبية لمستشفى “الحياة” داخل المدينة، عقب تدمير عشرات البنى التحتية خلال الأيام الماضية.

حملة “الرقة تذبح بصمت” ذكرت قبل قليل، أن “طيران التحالف شن غارة استهدف فيها محطة أبو هيف، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل”.

وذكرت مصادر لعنب بلدي، أن طائرات “التحالف”، ألقت مناشير دعت الأهالي إلى مغادرة المدينة، “قبل تكثيف الهجوم عليها قريبًا”.

ووصلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، التي تخوض معارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، الثلاثاء الماضي، إلى تخوم حي المشلب شمال شرق الرقة، ثم تراجعت تحت الاشتباكات المكثفة.

تقدم القوات جاء بعد أن سيطرت قبل أيام، على معمل السكر، أقرب نقطة إلى أحياء المدينة من الجهة الشرقية، بعد تقدمها في المنطقة، خلال الأيام القليلة الماضية.

ودمّرت غارات مكثفة تستهدف مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا، عشرات المراكز الحيوية والمعالم الشهيرة في المدينة، كان آخرها مدرسة الرشيد، قبل أيام.

ويطال القصف عشرات النقاط أبرزها: حي الثكنة وقصر المحافظ (الضيافة) وشارع 23 شباط، إضافة إلى محيط المستشفى الوطني ومدرسة معاوية ومنطقة الفرن في المدينة، وغيرها من النقاط الحيوية.

ولم يتسن لعنب بلدي التأكد من حجم الخسائر، التي خلفها القصف المكيف مؤخرًا، بسبب صعوبة التواصل مع أهالي المدينة.

وتتزامن الغارات مع هجمات تشنها “قسد” في الريفين الغربي والشرقي للرقة، والتي تقدمت وسيطرت على مساحات واسعة فيهما، وفق ما أعلن “التحالف الدولي”، الأسبوع الماضي.

مقالات متعلقة

  1. 45 مدنيًا ضحية غارات التحالف في الرقة.. الأمم المتحدة "مصدومة"
  2. أهالي الرقة ينزحون عنها.. "نُباد برعاية دولية"
  3. طيران التحالف يوقع مجزرة بحق نازحين شمال مدينة الرقة
  4. غارات جديدة لـ"التحالف" تقتل مدنيين في الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة