× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عقيربات تحت النار وأسواقها خالية من البضائع

أرشيفية- بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي (عنب بلدي)

أرشيفية- بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي (عنب بلدي)

ع ع ع

يستمر الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات الأسد في حملته الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي، في ظل أوضاع إنسانية سيئة لمن بقي من سكانها.

وتقع عقيربات في ريف حماة الشرقي، في المحور الشرقي من مدينة السلمية، وتضم قرى وبلدات أبرزها عقيربات وحمادي عمر وسوحا وأبو حنايا، وتخضع جميعها لسيطرة تنظيم “الدولة”.

وشهدت المنطقة تصعيدًا جويًا منذ أيار الفائت، ازدادت وتيرته في الأسبوع الأخير، عقب هجوم تنظيم “الدولة” على قريتي عقارب الصافية والمبعوجة في المحور الشرقي من مدينة السلمية.

وأوضح مصدر في المجلس المحلي لبلدة عقيربات أن القصف الجوي رافقه محاولة تقدم بري لقوات الأسد والميليشيات الأجنبية، الأربعاء 31 أيار، تمكنت من خلاله هذه القوات من السيطرة على قرية البرغوثية قبل أن يستعيدها التنظيم مجددًا بعد ساعات.

وأشار المصدر، في حديث إلى عنب بلدي، إلى أن القصف المتصاعد رافقه شلل في حياة المدنيين في ناحية عقيربات، من خلال فقدان مادة الخبز بعد تدمير معظم أفران المنطقة.

كذلك أوضح المجلس المحلي، الذي يدير أمور أبنائها من الخارج، أن المواد الغذائية أخذت تفقد في الأسواق، إلى جانب إغلاق معظم الصيدليات جراء نقص الأدوية أو خوفًا من استهدافها.

يحذر المجلس المحلي من سعي النظام وروسيا لاقتحام عقيربات في ريف حماة الشرقي، واتخاذها مركزًا عسكريًا من قبل تنظيم “الدولة”، الأمر الذي قد ينتج عنه انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، ممن آثر البقاء فيها.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تبدأ هجومًا عسكريًا ضد تنظيم "الدولة" شرق السلمية
  2. تنظيم "الدولة" يصعّد شرق حماة.. وخسائر بشرية للنظام
  3. تنظيم "الدولة" يعلن سيطرته على قرى موالية شرق حماة
  4. تنظيم "الدولة" يشن هجومًا مباغتًا شرق السلمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة