الأسد يسمح لمطلوبي الاحتياط في الحسكة الخدمة في محافظتهم

camera iconموظفون في إحدى المديرات في الحسكة (انترنت)

tag icon ع ع ع

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قرارًا يقضي بالسماح لأبناء محافظة الحسكة المطلوبين للخدمة الاحتياطية الخدمة ضمن محافظتهم.

وقال محافظ الحسكة، جايز الحمود الموسى، بحسب موقع “الوطن أونلاين” المقرب من النظام اليوم، الخميس 1 حزيران، إن القرار يعتبر “مكرمة جديدة لأبناء محافظة الحسكة”.

وأضاف الموسى أن “القرار جاء استجابة للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، والتي تكللت بموافقة السيد الرئيس على المقترح”، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه.

وتقع مساحات واسعة من محافظة الحسكة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بينما يحتفظ النظام السوري بمربع أمني في مدينة الحسكة والقامشلي.

وكانت إدارة تجنيد النظام السوري في المحافظة أصدرت جملة من القرارات خلال الأشهر الماضية بحق العاملين في القطاع الحكومي.

ونصت القرارات على عدم صرف رواتب الموظفين بدون موافقة شعبة التجنيد، ما أدى إلى تسرب الكثير عن العمل وخاصة المدرسين، بحسب مراسل عنب بلدي في المحافظة.

وأكد المراسل أن القرار الصادر اليوم يأتي من أجل طمأنة الموظفين والمعلمين بعد توقفهم عن العمل بأعداد كبيرة.

وشهدت المدينة، الأشهر الماضية، اعتقالات لبعض الشباب ضمن المدينة من قبل حواجز طيارة، وتم اقتيادهم إلى مطار القامشلي ومنها إلى تجمعات الجيش في دمشق.

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه المدن السورية حملات متكررة لاعتقال المطلوبين للاحتياط، خاصة بعد إعلانه عن تشكيل “الفيلق الخامس اقتحام”، من أجل ما تصفه الرواية الرسمية بـ “القضاء على الإرهاب”، في تشرين الثاني الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة