× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيفانكا تنشر صورة للملك عبد العزيز بن سعود على “إنستغرام”

من اللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي الأسبق، فرانكلين رزفلت، مع الملك السعودي الراحل، عبد العزيز آل سعود عام 1945 (إنترنت)

ع ع ع

نشرت ابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب اليوم، السبت 3 حزيران، صورة لها ولزوجها تظهر فيها لوحة فوتوغرافية للملك السعودي الراحل عبد العزيز بن سعود على حسابها الشخصي في موقع “إنستغرام”.

ويظهر في الصورة الملك عبد العزيز إلى جانب الرئيس الأمريكي الأسبق، فرانكلين روزفلت، خلال لقاء جمعهما عام 1945، في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

وكتبت إيفانكا أنها وزوجها أعجبا بشدة بالصورة التي شاهداها خلال زيارتهما الأخيرة إلى المملكة برفقة والدها الرئيس دونالد ترامب.

واللقاء الموثّق بالصورة، هو اللقاء “السرّي” الذي جمع الملك عبد العزيز مع الرئيس روزفلت، تم على متن السفينة الحربية “كوينسي” بعد الحرب العالمية الثانية في البحيرات المرة بقناة السويس في مصر.

وتوصل الزعيمان خلال اللقاء إلى “اتفاق كوينسي” الذي ينصّ على أن “تضمن الولايات المتحدة للحكم الملكي السعودي حماية عسكرية مقابل الحصول على النفط”.

كما جاء في الاتفاق أن تحافظ واشنطن على “استقرار شبه الجزيرة العربية”، فضلًا عن “إعطاء القيادة الإقليمية للمملكة العربية السعودية، على أن يكون دورها الهام في المنطقة جزءًا من المصالح الحيوية للولايات المتحدة”.

فيما يأتي نشر الصورة في الوقت الذي تعود فيه العلاقات السعودية– الأمريكية إلى التحسن، مع وصول الرئيس دونالد ترامب إلى الحكم، وعقب الزيارة الأخيرة لترامب التي شهدت توقيع صفقات تجارية تجاوزت قيمتها 400 مليار دولار أمريكي.

كما حمل المؤتمر الذي جمع ترامب وزعماء العالم الإسلامي في الرياض مؤخرًا، رسالة بعودة التحالف السعودية –الأمريكي، وإعادة المركزية للدور السعودية في الشرق الأوسط.

مقالات متعلقة

  1. إيفانكا ترامب تصل إلى تل أبيب لافتتاح سفارة القدس
  2. من بوش إلى أوباما فترامب.. قلادة الملك عبد العزيز بعنق الأمريكيين
  3. مستشار حملة ترامب الانتخابية: وسام الملك يجعلني "أتقيّأ"
  4. معهد عمر بن عبد العزيز أول مؤسسة تعليمية لتخريج الكوادر الطبية في المناطق المحررة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة