× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تطوّر “سوخوي 35” اعتمادًا على تجربتها في سوريا

طائرة سوخوي S35 الحربية - (سبوتنيك)

طائرة سوخوي S35 الحربية - (سبوتنيك)

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تخطط لإجراء تعديلات على الطائرات الحربية من طراز “SU-35″، استنادًا على أعمالها القتالية على الأراضي السورية.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية اليوم، الاثنين 5 حزيران عن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، أن “خبرة استخدام المقاتلات (SU-35) في سوريا، كشفت عن ضرورة إجراء بعض التعديلات على هذه الطائرة”.

وأشار إلى أن “وزارة الدفاع تخطط لاستكمال تنفيذها قبل أواخر العام الحالي”.

وكانت روسيا أرسلت في شباط 2016 الماضي الطائرة الحربية إلى الأراضي السورية، وحددت أهدافها بتنفيذ عمليات قتالية دعمًا لـ “الحكومة السورية”.

وفي تصريحات سابقة لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أواخر العام الماضي قال إن “الجيش الروسي يستخدم بشكل واسع خبرته الخاصة باستعمال الطائرات ومدافع الدفاع الجوي في سوريا”.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية ستجري أكثر من ألفي تدريب على مختلف المستويات.

وذلك بهدف تأمين المستوى المطلوب من التدريب والجاهزية للقيام بتنفيذ المهمات الخاصة بـ”حماية المصالح الوطنية” والرد المناسب على التفاقم المحتمل للوضع السياسي العسكري، على حد قوله.

وأوضح بوريسوف “بحسب آراء طيارينا الذين ينفذون مهام في سوريا، فإن المقاتلة SU-35 من أفضل مقاتلات العالم من حيث خصائصها القتالية والفنية، ولهذا السبب بالذات تهتم البلدان الأجنبية بهذه الطائرة الحربية”.

ومنذ إعلانها عن التدخل في سوريا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إدخال نماذج جديدة من الأسلحة واختبارها في الأجواء السورية ضد قوات المعارضة السورية أو الأحياء المدنية، لكنها تقول إنها تستهدف “الإرهابيين”.

وخلال الفترة الماضية، استخدمت روسيا أنواعًا مختلفة من الطائرات والمروحيات الجديدة، وكذلك منظومة صواريخ “400S” (تريومف) للدفاع الجوي، ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، وفق منظمات حقوقية محلية ودولية.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تنشر تفاصيل تحطم الطائرة الروسية في سوريا غدًا
  2. وفد إسرائيلي يصل إلى موسكو لتسليم التحقيقات بشأن الطائرة
  3. الدفاع الإيرانية: مستعدون لفتح قاعدة همدان للعمليات الروسية في سوريا
  4. العثور على جثث طاقم الطائرة الروسية المفقودة في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة