× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصادر: “قسد” بصدد إعلان معركة الرقة خلال ساعات

مقاتل, قوات "غضب الفرات" داخل بلدة منصورة غرب الرقة - 5 حزيران 2017 - (قسد)

مقاتل, قوات "غضب الفرات" داخل بلدة منصورة غرب الرقة - 5 حزيران 2017 - (قسد)

ع ع ع

علمت عنب بلدي من مصادر عسكرية في “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) أن إعلان بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة سيكون خلال ساعات.

وقالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها اليوم، الاثنين 5 حزيران، أن “قسد” ستعلن المعركة غدًا الثلاثاء عبر بيان رسمي من قبل قياداتها العسكريين.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت أمس الأحد عن المتحدث باسم “وحدات حماية الشعب”، نوري محمود، أن “عملية استعادة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية ستبدأ في الأيام القليلة القادمة”.

وأكد أن “العملية الكبرى سوف تبدأ”.

ووفق ما تظهره خريطة السيطرة وصل مقاتلو “غضب الفرات” إلى تخوم حي المشلب شمال شرق الرقة وسيطرت على أجزاء واسعة منه، بعد تقدم لها انتزعت خلاله عشرات القرى المحيطة به كالصالحيةة والأسدية، إلى جانب معمل السكر ومجمع الأقطان.

كما غدت على مسافة تقدر بثلاثة كيلومترات في كل من الجهتين الشمالية والغربية، مقابل كيلومترٍ واحدٍ من الجهة الشرقية.

وأعلن التحالف الدولي صباح اليوم، أن “قسد” هي من ستعلن معركة الرقة، وهي القوة الوحيدة التي أثبتت كفائتها وجدارتها.

وقال إن “المعركة لن تكون سهلة بالطبع، لأن (تنظيم الدولة) داعش له تحضيرات كبيرة جدًا في المدينة، وهناك أنفاق وتلغيم ومفخخات وانتحاريون وبنفس الوقت تستعمل المدنيين دروعًا بشرية”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت في اليومين الماضيين المباشرة تسليم الأسلحة إلى “قسد” بهدف السيطرة على مدينة الرقة.

وفي سياق التطورات العسكرية في محيط “عاصمة الخلافة” نشرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بنسختها العربية، تسجيلًا مصورًا اليوم يُظهر تحضيرات تنظيم “الدولة الإسلامية” لمعركة مرتقبة تنتظرها المدينة.

وذكرت “BBC” أنها حصلت على مقاطع فيديو “صوّرت سرًا داخل معقل تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة، تظهر استعداداته للمعركة المقبلة”.

وتُظهر التسجيلات المصورة أكياسًا رملية على أبواب المحال التجارية داخل المدينة، إضافة إلى مظلات كبيرة تغطي بعض الشوارع، وقال من هرب التسجيل إنها لمنع طيران “التحالف الدولي” من تحديد ما تُخفيه.

مقالات متعلقة

  1. واشنطن "تنسف" طموحات "قسد": لتركيا دورٌ فاعلٌ في معركة الرقة
  2. "قسد" تسيطر على مناطق جديدة شرق الرقة
  3. "قسد" على بُعد كيلومترات من مدينة الرقة
  4. "قسد" تزحف إلى الرقة وتنظيم "الدولة" يستنفر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة