× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ركاب يرمون أنفسهم من طائرة استرالية بعد رسالة “زائفة”

ع ع ع

قالت الشرطة الاسترالية إن ركاب طائرة في رحلة محلية رموا أنفسهم من الطائرة فور هبوطها بعد العثور على رسالة تهديد بوجود قنبلة على متنها.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”، فإن الركاب عثروا على رسالة تهديد في حمام الطائرة كتب فيها صاحبها، وهو أحد الركاب، أنه زرع قنبلة على متن الطائرة.

وقالت متحدثة باسم الشرطة، رفضت ذكر اسمها، لـ “رويترز”، إنه بعد فحص الطائرة “لم يعثر على شيء، ولم يكن هناك تهديد فعلي لأي شخص موجود في الطائرة”، وتابعت “إنها مجرد مذكرة”.

من جهتها، نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن أحد ركاب الطائرة قوله إنه سمع راكبًا يصرخ “اتركوا أمتعتكم واخرجوا، اركضوا اركضوا”، ما دفع الركاب إلى القفز نحو المدرج.

وقالت المتحدثة باسم شرطة ولاية “نيو ساوث ويلز”، إميلي ووترز، لـ “رويترز”، “حضرت الشرطة وخدمات طوارئ مطار ألبوري بعد تلقي معلومات بوجود مذكرة في مرحاض الطائرة”.

وأشارت إلى أن الشرطة أخلت الطائرة التي كانت تقل 42 راكبًا في مطار ألبوري بولاية نيو ساوث ويلز الجنوبية، واعتقلت الراكب الذي كتب الرسالة بعد خمس دقائق.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من حصار ملبورن في استراليا، بعدما قتل شخص مسلح رجلًا في بهو مبنى سكني واحتجز امرأة رهينة داخل المبنى، في واقعة وصفتها الحكومة الاسترالية بـ “الإرهابية”.

مقالات متعلقة

  1. طائرة مصرية تغيّر مسارها إلى قبرص.. والخاطف يطلب "اللجوء"
  2. تحطم طائرة باكستانية على متنها 47 شخصًا
  3. تحطم طائرة روسية تقل 91 عسكريًا من "سوتشي" إلى اللاذقية
  4. قتلى في تحطم طائرة ركاب إيرانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة