× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا: شابٌ سوريٌ يقتل موظفًا في مركز للاجئين

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

قالت الشرطة الألمانية إن شابًا سوريًا قتل موظفًا في مركز استشاري للاجئين في مدينة زاربروكن اليوم، الأربعاء 7 حزيران، طعنًا بسلاح أبيض.

ونقل موقع “DW” الألماني عن شرطة المدينة أن الشاب السوري (27 عامًا) تشاجر مع الموظف الاستشاري، ثم طعنه بسكين، ليفارق الحياة داخل المركز متأثرًا بجراحه.

وأشارت الشرطة إلى أن الموظف الاستشاري يتبع لمكتب “الصليب الأحمر” في مدينة زاربوركن.

وفيما لم يتضح بعد سبب اندلاع الشجار، ألقت الشرطة القبض على الشاب السوري بالقرب من مسرح الجريمة عقب فترة قصيرة من فراره، بحسب “DW”.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن “الأمر يتعلق بشجار تصاعد بين السوري والاستشاري”، مؤكدًا أن الواقعة ليس لها علاقة بـ “الإرهاب”.

وبحسب بيانات الشرطة، وصل السوري المقيم في زاربروكن صباح اليوم إلى المركز الاجتماعي- النفسي للاجئين والمهاجرين التابع لـ “الصليب الأحمر” الألماني لتلقي استشارة.

وكان وزير الداخلية الألماني أرجع سبب ارتفاع نسبة الجرائم بين اللاجئين إلى ظروفهم المعيشية، موضحًا أن 8.6% من الجرائم في ألمانيا نفذها لاجئون.

وكانت منظمة الهجرة الدولية أشارت إلى أن ما يزيد عن 350 ألف سوري وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي حتى نهاية عام 2015، معظمهم اتجهوا إلى ألمانيا والسويد.

مقالات متعلقة

  1. الشرطة الألمانية تعتقل لاجئَين يشتبه بهما بقتل صحفي سوري
  2. ألمانيا.. عراك "حاد" بين أسرتين سورية وشيشانية يدفع الشرطة للتدخل
  3. مقتل طالب لجوء سوري طعنًا بالسكين.. الشرطة الألمانية تحقق
  4. اعتقال عصابة احتالت على سوريين بزي الشرطة في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة