روسيا تدعو مذيعة “CNN” لزيارة الطفل عمران دقنيش

camera iconالطفل عمران دقنيش يرفع علم النظام السوري (انترنت)

tag icon ع ع ع

دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، مذيعة قناة “CNN” الأمريكية، كريستين أمانبور، إلى زيارة الطفل عمران دقنيش.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم، الخميس 8 حزيران، على أمانبور التوجه إلى حلب ولقاء عائلة عمران دقنيش من أجل إنتاج تقرير حقيقي حول هذا الطفل.

وأضافت زاخاوفا أن “صحفيين أمريكيين شوّهوا قصة الطفل عمران من حلب من أجل تحقيق أهدافهم السياسية”.

ودعت الصحفيين الاستعانة بقدرات قناة “روسيا اليوم” لزيارة حلب والكشف عن حقيقة ما يحدث ذلك.

وأمانبور صحفية أمريكية كانت قد عرضت صورة عمران، على وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء مقابلة معه، وعلقت “إنها جريمة ضد الإنسانية”.

وكان الطفل عمران أصيب إثر قصف استهداف منزله في حي القاطرجي بحلب، آب 2016، وقتل إثر ذلك أخوه علي، والتقطت كاميرا مركز حلب الإعلامي صورًا له وهو ملطخ بالغبار والدماء، وسط حالة من الصمت والذهول.

وبينما تصدّرت صورة عمران حينها الصفحات الأولى لأهم صحف العالم، عنونت صحيفة تايمز البريطانية أنه “رمز لحرب الأسد في سوريا”، وقالت صحيفة نيويورك تايمز إنه “رمز لمعاناة مدينة حلب”.

لكن بعد أشهر طويلة من غياب عمران ظهر الطفل وعائلته على التلفزيون السوري، الاثنين الماضي، في مقابلة مع الإعلامية الموالية للنظام كنانة علوش، التي تُعرف بصاحبة “سيلفي الجثث” في سوريا.

وقال والد الطفل إنه “تلقى الكثير من العروض المادية من قادة مسلحين وجمعيات، من أجل اتهام الحكومة السورية بالقصف”.

من جهتها قالت رئيس تحرير قناة “روسيا اليوم (RT)”، الروسية، مرغريتا سيمونيان، إن “صحفينا كشفوا إحدى أبشع المواد الإعلامية الملفقة حول سوريا، سنصطحب معنا في المرة المقبلة آمانبور وجميع الراغبين، إذا توفرت لديهم الجرأة للقاء الطفل عمران وأسرته”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة