إيران تردّ على ترامب: أصدقاؤك هم من يدعمون الإرهاب

وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف

camera iconوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف

tag icon ع ع ع

أدان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظرف، تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول الهجومين اللذين تعرضت لهما طهران أمس، الأربعاء 7 حزيران، واصفًا إياها بـ “البغيضة”.

وكان الرئيس الأمريكي صرح، أمس، أنه يصلي من أجل ضحايا الهجومين، إلا أن “الدول الراعية للإرهاب تجازف بإمكانية تحولها إلى ضحية له”.

وقال ظريف، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، إن إيران “ترفض هذه الإدعاءات وترى أن من يرعون الإرهاب هم من أصدقاء الولايات المتحدة”.

وتعرضت طهران لهجوم مسلح مزدوج، غير مسبوق، استهدف ضريح الخميني زعيم الثورة الإسلامية في إيران، وآخر استهدف مجلس الشورى الإيراني، تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”، وأسفر عن مقتل 13 شخصًا.

وتقول إيران إن الانتحاريين الذين قتلوا خلال الهجوم هم إيرانيون انضموا إلى التنظيم، الذي هدد بشن هجمات إضافية ضد مواطني إيران من الطائفة الشيعية.

من جهته، علّق المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على الهجمات بقوله إن “إرهابيين يلعبون بالمفرقعات لن يؤثروا على إرادة شعبنا”.

واتهم “الحرس الثوري” الإيراني السعودية ومن ورائها الولايات المتحدة بالوقوف وراء الهجمات، إلا أن كلا الدولتين أدانتا الهجومين المسلحين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة