× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

النظام يفتح طريق دمشق- برزة جزئيًا بعد إتمام “التسوية”

أرشيفية: حاجز "ديب زيتون" على أطراف حي برزة الدمشقي (عنب بلدي)

أرشيفية: حاجز "ديب زيتون" على أطراف حي برزة الدمشقي (عنب بلدي)

ع ع ع

أعاد النظام السوري فتح طريق دمشق- برزة (حاميش) جزئيًا اليوم، الجمعة 9 حزيران، بعد إغلاق استمر نحو أربعة أشهر، في ضوء اتفاق “تسوية” أعادت حي برزة لسيطرة قوات الأسد.

وأكد التلفزيون الرسمي إعادة فتح الطريق، وعودة الخدمات إلى الحي، على أن تدخل 20 قافلة من المواد الغذائية إلى برزة، وتقدّم للأهالي.

شبكة “صوت العاصمة” أشارت إلى أن المتاريس الترابية والإسمنتية أزيلت كليًا من طريق “حاميش”، لكن لم يشهد أي مرور باتجاهه أو نحو مدينة التل وبلدة معربا، عن طريق برزة.

ونقلت الشبكة عن مصادرها، أنه سيتم فتح الطريق صباح الأحد أو الاثنين من الأسبوع المقبل، بحضور محافظ دمشق ووفد رسمي من “الدفاع الوطني” و”الحرس الجمهوري”.

وخضع حي برزة لتسوية غامضة البنود، لم تُعرف شروطها بشكل واضح، أدت إلى تهجير الآلاف من المدنيين وعناصر المعارضة على أربع دفعات خلال الشهر الماضي.

وبحسب مصادر محلية في الحي، فإن عناصر من “الجيش الحر” أجروا “تسوية” مع النظام السوري وبقوا في الحي، إلى جانب آلاف المدنيين أيضًا.

وكانت لجنة المصالحة في الحي توصلت مع النظام السوري إلى اتفاق يتيح خروج مقاتلي المعارضة إلى الشمال السوري، ابتداء من 8 أيار الجاري.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تستولي على منازل في برزة
  2. طريق برزة يفتح أمام المشاة بعد حصار أسبوعين
  3. لليوم الثاني.. النظام يحتجز نساءً وأطفالًا داخل مسجدٍ قرب برزة
  4. "شبيحة" عش الورور يخطفون نساءً من حي برزة بدمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة